محليات

تركيب أضخم شاشة جبلية في المملكة على جبال أجا

انتهت أمانة منطقة حائل من تركيب أكبر شاشة جبلية في المملكة على واجهة جبال أجا التاريخية. تتكون الشاشة من 3360 شريحة وتعمل في جميع الظروف الجوية، مما يجعلها منشأة رقمية كبيرة في الهواء الطلق. يهدف المشروع إلى تعزيز السياحة في حائل واستقطاب المزيد من الزوار. ستعمل الشاشة على زيادة الفرص الاقتصادية والاستثمار في المنطقة، وتعزيز المعالم الثقافية والتراثية لمدينة حائل. تعتبر جبال أجا مكانًا جذابًا للسياح والسكان المحليين، مما يساهم في دعم النشاط الاقتصادي في المنطقة.

تركيب أضخم شاشة جبلية في المملكة على جبال أجا

كشفت أمانة منطقة حائل عن الانتهاء من تركيب أكبر شاشة جبلية من نوعها في المملكة، بمساحة بلغت 16 ألف متر مربع، على واجهة جبال أجا التاريخية التي تعد إحدى أبرز المعالم الطبيعية في مدينة حائل.
وأوضح أمين منطقة حائل للإعلام والاتصال المؤسسي في منطقة حائل، المهندس سعود بن فهد آل علي، أن الشاشة تتكون من 3360 شريحة لتكون بذلك إحدى أضخم المنشآت الرقمية في الهواء الطلق.
وأضاف بأن تلك الشاشة تتميز بقدرتها على العمل في مختلف الظروف الجوية مما يعزز من استخدامها طوال العام، واستدامة العمل بها.
وبيّن المهندس آل علي أن المشروع يهدف إلى تعزيز مكانة حائل السياحية، وإبراز جمال الطبيعة الخلابة التي تتميز بها مدينة حائل، من خلال جبال أجا التي تعد مقصدًا شهيرًا لأهالي المنطقة وللسيّاح، من خلال تقديم معالم جذب مبتكرة وفريدة.
وأكد حرص الأمانة على تنفيذ العديد من المشاريع الترفيهية التي تعزز دور قطاع السياحة (إحدى الركائز الأساسية لتنويع الاقتصاد الوطني)، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيسهم في استقطاب المزيد من الزوار إلى المنطقة، ودعم النشاطات الاقتصادية المرتبطة بقطاع السياحة، وزيادة فرص الاستثمار والتنمية في المدينة وضواحيها، واستعراض محتوى مرئي متنوع لإبراز المعالم الثقافية والتراثية لمدينة حائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى