محليات

لقاء بين إمام المسجد النبوي ووزير الشؤون الدينية الإندونيسي

اليوم، اجتمع الشيخ الدكتور أحمد بن علي الحذيفي، مع وزير الشؤون الدينية بجمهورية إندونيسيا ونائبه ووكيل الوزارة كجزء من برنامج “زيارات أئمة الحرمين الشريفين”. تم استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين وأشاد الوزير الإندونيسي بجهود المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين. أيضًا، أكد الشيخ الحذيفي على أهمية نشر قيم الوسطية والاعتدال التي تنادي بها المملكة. هذه الزيارة تأتي لتعزيز الجهود الدائمة التي تبذلها المملكة لخدمة المسلمين ودفاعها عن قضاياهم.

لقاء بين إمام المسجد النبوي ووزير الشؤون الدينية الإندونيسي

التقى فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور أحمد بن علي الحذيفي اليوم، معالي وزير الشؤون الدينية بجمهورية إندونيسيا ياقوت خليل قماس, ونائب الوزير سيف الدين رحمات, ووكيل الوزارة قمر الدين أمين, ضمن برنامج “زيارات أئمة الحرمين الشريفين”، الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، في إطار تعزيز دور أصحاب الفضيلة أئمة الحرمين الشريفين، وإيصال رسالة الحرمين الوسطية إلى العالم الإسلامي.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا فيصل بن عبدالله العامودي، والملحق الديني بالسفارة الشيخ أحمد عيسى الحازمي استعراض أوجه العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، ولا سيما ما يتصل بالشؤون الإسلامية والخدمات التي تقدمها المملكة في هذا الصدد.
وقد أشاد وزير الشؤون الدينية الإندونيسي، بجهود قيادة المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين ونشر منهج الوسطية والاعتدال في العالم والعناية بالحرمين الشريفين وتقديمها كل السبل للحجاج والمعتمرين, مؤكدًا أن زيارة إمام الحرم النبوي لإندونيسيا لها وقع في نفوس الشعب الإندونيسي.
من جانبه بيّن الشيخ الحذيفي أن الزيارة تأتي لبيان جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين، ونشر قيم الوسطية والاعتدال والتعاون في ذلك، مشيرًا إلى ما تبذله قيادة المملكة من جهود حثيثة ومتواصلة لخدمة الإسلام والمسلمين والدفاع عن قضاياهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى