محليات

جامعة جازان تسجّل نتائج متميزة في بطولة الروبوت العالمية ” WRO 2024″

تمكنت إدارة التعليم في جازان من تحقيق مراكز متقدمة في الأولمبياد العالمي للروبوت “WRO 2024” بمشاركة 73 فريقا طلابيا تمثل 146 طالبا وطالبة من مختلف مناطق المملكة.حصلت الطالبتان جوانا وسارة من فريق Robo Generation على المركز الخامس في المرحلة النهائية، بينما حصل الطالبان إبراهيم ويحيى من فريق jazteam على المركز الرابع في المرحلة الأولى. وقد هنأ المدير العام للتعليم بجازان الطلاب وأسرهم على هذا الإنجاز، مؤكدا أهمية المشاركة في تعزيز قدرات الطلاب وتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

جامعة جازان تسجّل نتائج متميزة في بطولة الروبوت العالمية ” WRO 2024″

صحيفة وين الإلكترونيةجازان

حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان مراكز متقدمة في المرحلتين الأولى والنهائية للأولمبياد العالمي للروبوت ” WRO 2024 ” على مستوى المملكة تحت شعار “حلفاء الأرض” والتي أقيمت بوزارة التعليم بالرياض وبمشاركة 73 فريقًا طلابيًا يمثلون 146 طالبًا وطالبة من مختلف مناطق المملكة.

وحصدت الطالبتان جوانا محمد حكمي وسارة فهد إبراهيم من فريق Robo Generation بمدارس أجيال المعرفة العالمية التابعة لمكتب التعليم الخاص ؛ المركز الخامس في المرحلة النهائية والمركز الأول في المرحلة فئة مهام الروبوت للمرحلة المتوسطة على مستوى المملكة، فيما حصل الطالبان إبراهيم أحمد رفاعي ويحيى بدر آل سالم من فريق jazteam بمتوسطة دار التوحيد التابعة لمكتب تعليم وسط جازان المركز الرابع في المرحلة الأولى فئة مهام الروبوت.

وهنأ المدير العام للتعليم بالمنطقة جازان ملهي بن حسن عقدي، الطلاب والطالبات وأسرهم على تحقيق هذه المراكز المتقدمة، مؤكدًا أن المشاركة تعزز قدرات الطلاب والطالبات في مواجهة تحديات المستقبل باستخدام مجالات التكنولوجيا وتحقق مستهدفات رؤية السعودية 2030م.

يُذكر أن الأولمبياد العالمي للروبوت تقام سنويًا بالتعاون بين وزارة التعليم ووزارة الرياضة ممثلة بالاتحاد السعودي للروبوت والرياضة اللاسلكية مستهدفة الفئات العمرية من 8 سنوات إلى 19 سنة بهدف الجمع بين الروبوت والذكاء الاصطناعي لخدمة ومساعدة البشر في عملية التوصيل ونقل البضائع والخدمات اللوجستية وخدمات الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى