محليات

تقديم برنامج تدريب الفلاحين على الممارسات الزراعية الحديثة

تم إطلاق برنامج “ريف السعودية” لتنمية الريف وتعزيز مهارات المزارعين من خلال تدريبهم على أساليب الزراعة الحديثة. تم تنظيم حفل تدشين البرنامج في وزارة البيئة والمياه والزراعة في الرياض بحضور عدة شخصيات. يهدف البرنامج لتشجيع المشاركين على إقامة علاقات وتبادل المعرفة بينهم، وتوفير فرص التعلم عن الممارسات الزراعية الجيدة. يتم اختيار المشاركين وفقًا لمعايير محددة تحددها البرنامج، ويشمل المزارعين وأصحاب الأعمال التجارية والشباب والنساء.

تفعيل برنامج تدريب دولي لرفع كفاءة المزارعين وتوعيتهم بالزراعة المبتكرة في العالم

أطلق برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة “ريف السعودية”، البرنامج التدريبي الدولي لتعزيز قدرات المزارعين؛ للإسهام في تنمية وتطوير مهارات المزارعين، وتعريفهم بأساليب الزراعة الحديثة، من خلال تنفيذ جولات دراسية خارجية في مجالات زراعية محدّدة.

جاء ذلك خلال حفل تدشين البرنامج، الذي أقيم بمقر وزارة البيئة والمياه والزراعة في الرياض، بحضور وكيل الوزارة للزراعة المهندس أحمد العيادة، وممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”، بالإضافة إلى ممثلي “ريف السعودية”.

وأوضح برنامج “ريف السعودية”، أن البرنامج التدريبي يستهدف تشجيع المشاركين على إقامة شبكات علاقات، وتطوير روابط مع المنظمات والبلدان التي يزورونها، بالإضافة إلى تحفيزهم على تبني ونشر ما تعلموه من الجولة الدراسية، داخل وحداتهم وخارجها، كما يهدف البرنامج إلى توفير مساحات تشاور للمشاركين، وتعريفهم بالممارسات الزراعية الجيدة والمبتكرة.

وأضاف أن البرنامج يستهدف المتخصصين في مجال الجولة الدراسية المحدد، من المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة، ومستخدمي الأراضي، إلى جانب أصحاب الأعمال التجارية الزراعية والمؤسسات القائمة على الموارد الطبيعية، من الشباب والنساء.

يذكر أن اختيار المشاركين للجولات الدراسية الخارجية، يتم وفقًا لمعايير محددة يضعها البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى