الرياضية

التعادل السلبي بين أوزبكستان وإيران في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026

حسم المنتخب الإيراني والأوزبكي نتيجة التعادل السلبي بدون أهداف في لقاءهما ضمن تصفيات كأس العالم 2026. حصل كلا المنتخبين على نقطة واحدة، مع فشل الفريقين في التسجيل خلال المباراة. تصدر منتخب أوزبكستان المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما جاءت إيران في المركز الثاني بنفس الرصيد. تتصارع الفرق الآسيوية، بينها الإمارات وكوريا الشمالية وقطر وقرغيزستان، على التأهل إلى المونديال. المجموعات تقسمت إلى ثلاثة، حيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى البطولة العالمية.

تعادل منتخب أوزبكستان مع إيران بتصفيات آسيا لكأس العالم 2026 بدون أهداف


أهدر منتخب أوزبكستان وضيفه منتخب إيران نقطتين ثمينتين في صراعهما من أجل التأهل لكأس العالم .2026

وتعادل المنتخب الأوزبكي بدون أهداف مع منتخب إيران، اليوم الخميس، في الجولة الثالثة من المرحلة الحاسمة للتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، المقرر إقامته في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وعجز كلا المنتخبين عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إضاعة جميع الفرص التي سنحت لهم طوال الـ90 دقيقة، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة وحيدة.

وكان المنتخب الإيراني لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 57، عقب طرد لاعبه صالح حرداني، لكنه تمكن من تحقيق التعادل السلبي، ليحافظ على سجله خاليا من الهزائم في المجموعة.

وارتفع رصيد منتخب أوزبكستان، الذي يحلم بالتأهل لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، إلى 7 نقاط في الصدارة، متفوقا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه منتخب إيران، المتساوي معه في نفس الرصيد.

ويلتقي في وقت لاحق بالجولة ذاتها في نفس المجموعة، منتخب الإمارات، صاحب المركز الثالث بثلاث نقاط، مع ضيفه منتخب كوريا الشمالية، الذي يتواجد في المركز الرابع بنقطة ، كما يواجه منتخب قطر، صاحب المركز الخامس بنقطة ، ضيفه منتخب قرغيزستان، متذيل الترتيب، الذي لم يحصل بعد على أي نقطة.

وتم توزيع المنتخبات الـ18 المشاركة في المرحلة الحاسمة من تصفيات آسيا للمونديال على 3 مجموعات، بواقع 6 فرق في كل مجموعة. ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى المونديال وبطاقة إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى