محليات

انخفاض درجات الحرارة وهطول الأمطار ورياح نشطة في عدة مناطق من المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد تراجع درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة بالمملكة، وقد تتسبب في جريان السيول وتساقط البرد ورياح نشطة. الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار في المناطق الشرقية ومناطق أخرى. حالة البحر خفيفة إلى متوسطة ويتوقع ارتفاع الموج. تتنوع حركة الرياح وتتراوح سرعتها بين 10-50 كم/ ساعة. الحالة الجوية تظل متقلبة وتتأثر العديد من المناطق بالأمطار والرياح النشطة والسحب الرعدية المصحوبة بتكون الضباب.

انخفاض درجات الحرارة وهطول الأمطار ورياح نشطة في عدة مناطق من المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- انخفاض حدة الحرارة بجميع أنحاء المملكة، وهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة. في حين لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من المنطقة الشرقية، ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على الأجزاء الساحلية من منطقة تبوك.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 40 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر، ويصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف الموج، ويصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-25 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ويصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج، ويصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية على الجزء الأوسط والجنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى