الرياضية

البرازيل تفوز على تشيلي وتعادل الأرجنتين وفنزويلا

في التصفيات الجنوبية لكأس العالم 2026، حققت البرازيل فوزًا صعبًا على تشيلي بنتيجة 2-1، رفعت رصيدها إلى 13 نقطة. بينما تعادلت الأرجنتين مع فنزويلا 1-1، مما حافظ على صدارتها برصيد 19 نقطة. فنزويلا تقدمت إلى المركز السادس برصيد 11 نقطة. المنتخبات الستة الأولى ستشارك في كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. الأرجنتين ستواجه بوليفيا، بينما ستواجه فنزويلا باراجواي. وصاحب المركز السابع سيلعب في الملحق العالمي.

البرازيل تفوز على تشيلي وتعادل الأرجنتين وفنزويلا

ضمن في الجولة التاسعة لتصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” المؤهلة لكأس العالم 2026، استعاد منتخب البرازيل نغمة الانتصارات في بعد أن قلب تأخره صفر / 1 أمام مضيفه منتخب تشيلي إلى انتصار 2 / 1 في اللحظات الأخيرة مساء أمس بالتوقيت المحلي “صباح الجمعة بالتوقيت العالمي”.
ورفع منتخب البرازيل (صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس العالم بخمسة ألقاب)، الذي خسر أمام باراجواي في الجولة الماضية، رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع، علمًا بأن هذا هو الفوز الرابع للفريق مقابل تعادل وحيد و4 هزائم في مشواره بالتصفيات.
في المقابل، توقف رصيد منتخب تشيلي لذي حصد نقطة وحيدة في مبارياته السبع الأخيرة عند رصيد 5 نقاط بالمركز التاسع “قبل الأخير”.
وفي الجولة ذاتها ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026، تعادل منتخب فنزويلا على أرضه مع منتخب الأرجنتين بنتيجة إيجابية 1-1 في المباراة التي جمعتهما الليلة الماضية “صباح اليوم بالتوقيت العالمي”.
وبهذا التعادل حافظت الأرجنتين على صدارة الترتيب برصيد 19 نقطة بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيها منتخب كولومبيا، بينما تقدم منتخب فنزويلا مؤقتًا إلى المركز السادس في الترتيب برصيد 11 نقطة.
وسيواجه منتخب الأرجنتين منتخب بوليفيا الثلاثاء المقبل، بينما تحل فنزويلا ضيفة على منتخب باراجواي.
وتصعد المنتخبات الستة الأولى لنهائيات مونديال كأس العالم 2026، المقرر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، فيما سيلعب صاحب المركز السابع بالملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى