محليات

إطلاق وزير الشؤون الإسلامية مبادرة “مساجدنا حلة خضراء” في الباحة لزراعة 50 ألف شجرة

تم إطلاق مبادرة “مساجدنا حلة خضراء” في منطقة الباحة، بهدف زراعة 50 ألف شجرة في مساجد وجوامع المنطقة. تأتي هذه المبادرة ضمن جهود الوزارة للتواصل مع مشروع السعودية الخضراء، الذي يهدف إلى زيادة الغطاء النباتي ومكافحة التصحر في المملكة. وتهدف الوزارة إلى رفع نسبة الغطاء النباتي في محيط الجوامع والمساجد في جميع مناطق المملكة. منطقة الباحة تعتبر من الأهمية ويستهدف فيها زراعة أعداد كبيرة من الأشجار نظرًا لجمال الطبيعة التي تتمتع بها.

إطلاق وزير الشؤون الإسلامية مبادرة “مساجدنا حلة خضراء” في الباحة لزراعة 50 ألف شجرة

صحيفة وين الإلكترونيةواس

دشّن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ أمس، بمنطقة الباحة مبادرة “مساجدنا حلة خضراء”، والذي يستهدف زراعة 50 ألف شجرة في مساجد وجوامع المنطقة ضمن مزامنة الوزارة مع مشروع السعودية الخضراء، وذلك خلال زيارته الحالية التفقدية لقطاعات الوزارة المختلفة بالباحة.

 

 

وأكد معاليه أن إطلاق وتنفيذ مبادرة مساجدنا “حلة خضراء ” في منطقة الباحة هي امتداد لعمل الوزارة الذي تواكب فيه مبادرة السعودية الخضراء التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ بهدف زيادة الغطاء النباتي والمساعدة في مكافحة التصحر من خلال مبادرات تشجير مدروسة بعناية في جميع أنحاء المملكة.

 

 

وبين أن الوزارة وعبر فروعها بمناطق المملكة تواصل تنفيذ هذه المبادرة المميزة لرفع نسبة الغطاء النباتي في محيط الجوامع والمساجد، لافتًا إلى أن منطقة الباحة من المناطق المهمة والتي نستهدف فيها غرس أعداد كبيرة من الأشجار حيث إنها تمثل وجهة سياحية عالمية واعدة بما حباها الله من جمال الطبيعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى