محليات

بدء المسابقة العلمية في المدينة المنورة

تم إطلاق الأولمبياد العلمي الخليجي2024 في المدينة المنورة اليوم، برعاية مكتب التربية العربي ووزارة التعليم. تشمل المنافسات مجالات الرياضيات والكيمياء والفيزياء، ويشارك فيه 84 طالبًا و44 من الرؤساء والمشرفين. الهدف من البرنامج هو تحفيز الطلاب في الدول الأعضاء وتعزيز التواصل بين المهتمين، بالإضافة إلى تنمية قدراتهم ومساعدتهم على تحديد توجهاتهم العلمية. يتضمن الأولمبياد ورشًا تدريبية واختبارات نظرية وعملية تحت إشراف فرق علمية.

بدء الأولمبياد العلمي الخليجي في المدينة المنورة

انطلق، اليوم، في المدينة المنورة، الأولمبياد العلمي الخليجي2024، الذي ينظمه مكتب التربية العربي لدول الخليج بالتعاون مع وزارة التعليم في دورته العاشرة ,الذي يستمر حتى 15 أكتوبر الجاري، في مجالات الرياضيات والكيمياء والفيزياء، وتستضيفه الإدارة العامة للتعليم بالمدينة المنورة، ويشارك فيه 84 من طلبة التعليم العام و44 من الرؤساء والمشرفين من الدول الأعضاء.

ويهدف البرنامج إلى تحفيز قدرات الطلبة بالدول الأعضاء في المكتب، من خلال التنافس الشريف في هذه المجالات، وتحفيز الطلاب لمواكبة أحدث التطورات، والوقوف على الجديد من الإنجازاتِ العلميةِ، والإسهام في إعداد الطلاب لتحقيق نتائج متقدمة في الأولمبياد الدولي، إضافة إلى تعزيز التواصل بين المهتمين في مجالات الأولمبياد، وتنمية قدرات ومهارات الطلبة المتميزين المرشحين من الدول الأعضاء، ومساعدتهم على تحديد توجهاتهم العلمية، وأهدافهم المستقبلية.

1

ويضم الأولمبياد الخليجي للعلوم ورشًا تدريبية واختبارات نظرية وعملية تحت إشراف فرق علمية متخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى