الإقتصاد - مال و أعمال

استوديو الابتكار اللوجستي يطلق “ندلب” و “نيولاب”

وقع برنامج “ندلب” وشركة نيولاب اتفاقية لإطلاق استوديو الابتكار اللوجستي على هامش فعاليات المنتدى اللوجستي العالمي في الرياض. يتضمن الاتفاقية العديد من الجهات الحكومية والتعليمية والصناعية. الهدف من الاستوديو هو تسريع إيجاد حلول للتحديات الاستراتيجية في قطاع اللوجستيات، وتشجيع الابتكار والاستدامة البيئية. يهدف أيضًا إلى تعزيز بيئة الابتكار وريادة الأعمال في المملكة وتسهيل التعاون مع المبتكرين من جميع أنحاء العالم. الاستوديو سيساهم في تمكين رواد الأعمال والمبتكرين من تسويق حلولهم محليًا وعالميًا بشكل أسرع.

“ندلب ونيولاب يفتتحان استوديو الابتكار اللوجستي”

وقع برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب” وشركة نيولاب اتفاقية تعاون لإطلاق استوديو الابتكار اللوجستي على هامش فعاليات النسخة الأولى من المنتدى اللوجستي العالمي المنعقد في الرياض، إذ تضم الاتفاقية: وزارة النقل والخدمات اللوجستية، والهيئة العامة للنقل، وهيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار، والهيئة العامة للموانئ، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وبرنامج ندلب، وشركة تطوير الموانئ (ميناء الملك عبدالله)، وشركة نيولاب.

ويهدف الإستوديو إلى تسريع إيجاد حلول لمواجهة التحديات الإستراتيجية في القطاع اللوجستي من خلال استخدام التكنولوجيا المتقدمة، وتشجيع الابتكار، وتعزيز الكفاءة والاستدامة البيئية، إضافة إلى تسهيل التعاون بين المبتكرين من جميع أنحاء العالم ومنظومة النقل واللوجستيات في المملكة.

يذكر أن إستوديو الابتكار اللوجستي سيسهم في تعزيز بيئة الابتكار وريادة الأعمال في المملكة, كما سيعمل على تسهيل عقد التجارب العملية لتسريع تبني التقنيات المتقدمة، مما يسهم في تمكين رواد الأعمال والمبتكرين من تسويق حلولهم على المستوى المحلي والعالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى