الإقتصاد - مال و أعمال

توسيع المراكز اللوجستية وتخصيص أربعة مطارات، وفقا للفالح

كشف وزير الاستثمار خالد الفالح عن خطة لتخصيص 4 مطارات في المستقبل، بما في ذلك مطار أبها الذي سيتم إعادة تأهيله من قبل 100 شركة. وأشار الفالح إلى أن المملكة تخضع لعمليات تحول كبيرة من خلال تمكين القطاع الخاص وخروج الحكومة من قطاع اللوجستيات. وأكد أهمية الاستثمار في القطاع اللوجستي السعودي للمستثمرين الأجانب، مع توقع بناء مراكز لوجستية إقليمية بسرعة. وشدد على أهمية الرقمنة وريادة الأعمال، مشيراً إلى أن المملكة تشهد نمواً سريعاً في جميع القطاعات بما في ذلك قطاع اللوجستيات.

تحديد 4 مطارات وتوسيع مراكز لوجستية – الفالح

كشف خالد الفالح وزير الاستثمار، عن 4 مطارات سيتم تخصيصها مستقبلًا، من ضمنها مطار أبها، والذي جذب 100 شركة ستعمل على إعادة تأهيله.

وأوضح الفالح على هامش المنتدى اللوجستي العالمي، أنَّ المملكة تمرُّ بأعمق عمليَّات التحوُّل في تاريخها، وذلك بخروج الحكومة من ممارسة الأعمال في قطاع اللوجستيَّات، وتمكين القطاع الخاص.

وأكد الفالح أهميَّة فرص الاستثمار‬ في القطاع اللوجستي السعودي للمستثمرين الأجانب، مع توقُّعه بتسارع إنشاء المراكز اللوجستيَّة الإقليميَّة، وأكد أهميَّة الرقمنة، وريادة الأعمال، حيث تنطلق المساحة الرياديَّة في المملكة بسرعة الصاروخ في جميع القطاعات، ومنها قطاع اللوجستيَّات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى