محليات

40 شركة وطنية تقنية تشارك بمعرض جايتكس 2024 دبي تحت شعار الصناعة السعودية

تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية في معرض جايتكس للتقنية والاتصالات 2024 في دبي. يضم الجناح السعودي 40 شركة وطنية رائدة، مما يعكس التزامها بزيادة تصدير الشركات الوطنية. يشهد المعرض مشاركة شركات دولية وحكومية وخاصة من جميع أنحاء العالم. صادرات الخدمات السعودية سجلت أفضل أداء في عام 2023، حيث تعزز مكانتها كمكون واعد للزيادة في الصادرات غير النفطية. تعمل “الصادرات السعودية” على دعم القطاعات الخدمية من خلال توفير فرص لتوسيع وصولها إلى أسواق جديدة.

“40 شركة وطنية تقنية تشارك بمعرض جايتكس 2024 دبي تحت شعار الصناعة السعودية”

تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية تحت شعار “صناعة سعودية” في معرض جايتكس للتقنية والاتصالات 2024، الذي ينظم في دبي خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر 2024.

ويضم الجناح السعودي 40 شركة وطنية رائدة في القطاع التقني والاتصالات، مما يعكس التزام “الصادرات السعودية” بتعزيز حضور الشركات الوطنية في الأسواق العالمية، وتوسيع نطاق تصديرها.

ويعدّ معرض جايتكس من أبرز المعارض العالمية المتخصصة في قطاع التكنولوجيا وتقنية المعلومات، ويشهد مشاركة عدد كبير من الشركات الدولية والجهات الحكومية والخاصة من مختلف أنحاء العالم، مما يجعله منصة رئيسية للابتكار والتواصل التجاري بين المهتمين والمتخصصين في القطاع التقني.

يذكر أن صادرات الخدمات السعودية سجلت خلال عام 2023م أفضل أداء لها مقارنة بالسنوات الماضية، إذ بلغت قيمتها 182 مليار ريال سعودي، وحلت صادرات قطاع الاتصالات في المرتبة الثالثة بقيمة إجمالية بلغت 6.3 مليارات ريال سعودي، مما يعزز مكانة صادرات الخدمات كمكون واعد يسهم في زيادة الصادرات غير النفطية. ومن أجل ذلك تعمل “الصادرات السعودية” على دعم وتمكين القطاعات الخدمية عبر توفير سبل ميسرة لتعزيز وصولها إلى أسواق جديدة، والتوسع فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى