محليات

تحذير: الحج والعمرة تنصح بعدم الافتراش والنوم في الحرمين لحماية صحة المعتمرين

دعت وزارة الحج والعمرة المعتمرين والمصلين للالتزام بالنظام داخل الحرمين الشريفين وتجنب الافتراش والنوم في الممرات والساحات لضمان سلامة الزوار وسهولة الحركة. أكدت الوزارة أن المحافظة على النظام مسؤولية فردية لكل زائر وحذرت من تكدس الزحام الناتج عن الافتراش. وشددت على أن النوم في الممرات يمكن أن يتسبب في الإصابة بأذى خاصة في حالات الطوارئ. دعت الجهات التنظيمية داخل الحرمين الشريفين للتعاون مع المعتمرين والمصلين لتوفير بيئة آمنة وروحانية للجميع.

تجنب الافتراش والنوم في الحرمين خلال الحج والعمرة لحفظ سلامة المعتمرين

دعت وزارة الحج والعمرة المعتمرين والمصلين إلى الالتزام بالنظام داخل الحرمين الشريفين، وتجنب الافتراش والنوم في الممرات والساحات، بهدف الحفاظ على سلامة الزوار وانسيابية الحركة.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن المحافظة على النظام مسؤولية فردية تقع على عاتق كل زائر للحرمين الشريفين، مشيرة إلى أن الافتراش في أماكن الطواف والصلاة يعوق حركة الطائفين والمصلين ويتسبب في تكدس الزحام.

وأشارت الوزارة إلى أن النوم والافتراش في الممرات والمناطق المخصصة للطوارئ قد يعرّض الأفراد للأذى، خاصة في مسارات العربات وحالات الطوارئ. وحثت الوزارة جميع المعتمرين والمصلين على التعاون مع الجهات التنظيمية داخل الحرمين، والالتزام بالإرشادات الأمنية للمساهمة في توفير بيئة آمنة وروحانية لجميع الزوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى