محليات

وزير الطاقة يلتقي بوزير الطاقة الفلبيني ويوقعان اتفاقية تعاون

عُقد اليوم اجتماع بين وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان ووزير الطاقة الفلبيني رافائيل لوتيلا في الرياض لمناقشة الاستثمار والتعاون في مجالات البترول، الطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة. بعد الاجتماع، وقع الوزيران مذكرة تفاهم للتعاون بين الحكومتين في مجال الطاقة، وأكدا أهمية تنمية شراكات لتوطين المنتجات وخدمات الطاقة، واستخدام المواد المستدامة في البناء وغيرها. كما تضمنت المذكرة التعاون في التحول الرقمي والابتكار، الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، وتطوير تقنيات الاقتصاد الدائري للكربون للحد من تأثير تغير المناخ.

Rephrased title: وزير الطاقة يوقع مذكرة تفاهم مع وزير الطاقة الفلبيني للتعاون بين البلدين

عقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، في الرياض اليوم ، اجتماعًا مع معالي وزير الطاقة في جمهورية الفلبين رافائيل لوتيلا، بحثا خلاله الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وتعزيز فرص الاستثمار والتعاون في مجالات البترول وإمداداته، والطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة.

وعقب الاجتماع، وقع سمو وزير الطاقة مع معالي الوزير الفلبيني , مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الفلبين , شملت تشجيع التعاون في مجالات البترول، البتروكيماويات، الغاز، الكهرباء، الطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة، بالإضافة إلى تطوير التعاون في مجال الاقتصاد الدائري للكربون وتقنياته، التي تهدف إلى الحد من آثار تغير المناخ، مثل التقاط الكربون، وإعادة استخدامه، ونقله، وتخزينه.

كما تضمنت المذكرة تعزيز التعاون في مجالات التحول الرقمي والابتكار، الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي , وتم التأكيد على أهمية تنمية الشراكات النوعية لتوطين المواد والمنتجات والخدمات المرتبطة بكافة قطاعات الطاقة، إلى جانب استخدام المواد البوليميرية المستدامة وتطويرها في قطاع البناء وغيره من القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى