محليات

ضبط مخالف لنظام البيئة في مكة المكرمة بسبب قطع الأشجار وتخزين الحطب المحلي

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا سودانيًا في مكة المكرمة لقطعه الأشجار وتحويلها إلى فحم مخالفًا للنظام. وبحوزته 40 متر مكعب من الحطب المحلي. تم تطبيق الإجراءات النظامية وتسليم الحطب للجهة المختصة. قد تصل عقوبة قطع الأشجار إلى 20,000 ريال للشجرة وتخزين الحطب والفحم إلى 16,000 ريال للمتر المكعب. يجب الإبلاغ عن حالات اعتداء على البيئة على الأرقام المخصصة، وهي 911 في مكة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة العربية السعودية.

ضبط مخالف لنظام البيئة في مكة المكرمة لقطع الأشجار وتخزين الحطب المحلي


ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية السودانية، لقطعه الأشجار وتخزين الحطب المحلي وتحويله إلى فحم في منطقة مكة المكرمة، بحوزته (40) مترًا مكعبًا من الحطب المحلي.

وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وتسليم الكميات المضبوطة للجهة المختصة. وأكدت القوات أن عقوبة قطع الأشجار تصل إلى (20,000) ريال لكل شجرة، وعقوبة تخزين الحطب والفحم المحليين تصل إلى (16,000) ريال لكل متر مكعب، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى