عاجل

ظهور قاآني باكيا أثناء تشييع قائد في الحرس الثوري – أخبار السعودية

ظهر قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني بعد تكهنات بشأن مصيره. ظهر قاآني في مطار مهرآباد خلال مراسم استقبال جثمان القيادي عباس نيلفروشان الذي قتل في غارة إسرائيلية. كان قاآني متأثرًا وبكى خلال التشييع. ترددت شائعات عن خضوعه للتحقيق بتهمة التخابر لصالح إسرائيل، ونفت السلطات الإيرانية ذلك. قاآني تولى قيادة فيلق القدس خلفًا لقاسم سليماني وقتل في غارة أمريكية.ظهر قاآني للمرة الأخيرة بتاريخ 29 سبتمبر في طهران.

جديد: الممثل قاآني يبكي خلال جنازة قائد في الحرس الثوري – آخر الأخبار السعودية

بعد أكثر من أسبوعين من الأنباء المتضاربة حول مصيره، ظهر قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني علنا لأول مرة.

وعرضت وسائل إعلام إيرانية، اليوم (الثلاثاء)، لقطات وصوراً تظهر قاآني في مطار مهرآباد، خلال مراسم استقبال جثمان القيادي البارز عباس نيلفروشان، الذي قُتل في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان.وبث التلفزيون الرسمي الإيراني مباشرة تلك المراسم،,بدا قاآني متأثرا وباكيا في أحد المشاهد التي تداولها العديد من الإيرانيين بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.وغطى قائد فيلق القدس وجهه وراح يمسح دموعه، بعد أن تأثر خلال التشييع.

وجاء ظهور قاآني بعد تكهنات بشأن مصيره على خلفية تسريبات أفادت بأنه أصيب أو قتل في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين.

فيما ترددت أنباء أخرى عن خضوعه للتحقيق على خلفية «تخابر» مدير مكتبه لصالح إسرائيل، بينما نفت السلطات الإيرانية حدوث أي من الاحتمالين.

يذكر أن قاآني شوهد للمرة الأخيرة علنا يوم 29 سبتمبر الماضي في مكتب «حزب الله» في العاصمة طهران.

وتولى قاآني قيادة فيلق القدس خلفا لقاسم سليماني الذي قتل في غارة أمريكية عام 2020 في محيط مطار بغداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى