الإقتصاد - مال و أعمال

صفقات بقيمة 28 مليار دولار في مبادرة مستقبل الاستثمار

سيشهد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار صفقات بقيمة 28 مليار دولار في قطاعات متنوعة مثل الطاقة المتجددة والأمن الغذائي. وسيكون هناك 180 جلسة حوارية و600 متحدث من كافة أنحاء العالم لمناقشة مواضيع مثل الذكاء الاصطناعي والترفيه. ستتم 28% من هذه الصفقات داخل المملكة العربية السعودية. تم إطلاق قناة خاصة بالمبادرة ستبث مباشرة جميع جلسات المؤتمر. يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على دور الاستثمار في تشكيل مستقبل مستدام واكتشاف الإمكانيات المستقبلية للبشرية. تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

صفقات بقيمة 28 مليار دولار لمبادرة مستقبل الاستثمار

كشف ريتشارد أتياس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، أن النسخة الثامنة من المبادرة ستشهد صفقات بقيمة 28 مليار دولار في قطاعات تشمل الطاقة المتجددة، الأمن الغذائي، الأمن السيبراني، الترفيه، والرياضة.

وأوضح أتياس في مؤتمر صحفي استباقى أمس، أن هذه الصفقات ستتم في مناطق متعددة حول العالم، بما في ذلك أمريكا اللاتينية، أوروبا، الولايات المتحدة، إفريقيا، والمملكة، مشيراً إلى أن 28% من إجمالي هذه الصفقات ستتم داخل المملكة.

وستشهد مبادرة مستقبل الاستثمار 180 جلسة حوارية و600 متحدث، لمناقشة موضوعات تتعلق بالذكاء الاصطناعي، الأمن الغذائي، الطاقة المتجددة، والترفيه، مما يتيح فرصة للحوارات العميقة وتبادل الأفكار بين قادة القطاعين العام والخاص. وأضاف أن المؤتمر سيجمع رواد الأعمال العالميين في التقنية والشركات الناشئة وسنكون جسراً للتواصل بينهم.

وأفاد أتياس أنه سيتم إطلاق قناة خاصة بمبادرة مستقبل الاستثمار، ستبث جميع جلسات المؤتمر مباشرة، بالإضافة إلى تغطية حصرية للفعاليات والحوارات الجانبية. كما أعلن عن مبادرة جديدة تهدف إلى تعزيز الصحة الوقائية من خلال إجراء فحوصات طبية دورية كل سنتين لصحة موظفيها، وتسعى المبادرة إلى أن تكون قوة دافعة نحو تعزيز الطب الوقائي في العالم.

وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، سيعقد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار (FII) الثامن في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر، تحت شعار (أفق لا متناهي.. الاستثمار اليوم، لصياغة الغد)، ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على دور الاستثمار في تشكيل مستقبل مزدهر ومستدام، واستكشاف الإمكانيات المستقبلية التي تتجاوز الحدود للبشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى