محليات

هيئة الاتصالات تتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات في الهند بشأن التنظيم والرقمنة

وقعت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية مع هيئة تنظيم الاتصالات بالهند مذكرة تعاون في المجال التنظيمي والرقمي. هذا جاء بحضور وزير الدولة للاتصالات في الهند. تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في تطبيق التقنيات التنظيمية وتقديم دراسات مشتركة. الهدف من الاتفاقية هو تبادل المعلومات ونقل المعرفة في الاتصالات والتقنية وتدريب الكوادر العاملة. تسعى الهيئتان لتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين وتطوير العلاقات في مجالات الاتصالات والتقنية.

توقيع مذكرة تعاون بين هيئة الاتصالات وهيئة تنظيم الاتصالات الهندية في مجال التنظيم الرقمي

وقعت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية ممثلة بمعالي المحافظ الدكتور محمد بن سعود التميمي، مذكرة تعاون، في المجال التنظيمي والرقمي، مع هيئة تنظيم الاتصالات بجمهورية الهندTRA” I”، ممثلة برئيس الهيئة أنيل كومار لاهوتي، وذلك بحضور معالي وزير الدولة للاتصالات في جمهورية الهند الدكتور شاندرا سيخار بيماساني، وذلك على هامش أعمال الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات “WTSA” المنعقدة في مدينة نيودلهي الهندية.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الجهتين من خلال عددٍ من مجالات التعاون المشتركة كتطبيق حالات استخدام التقنيات التنظيمية (RegTech)، وتقديم دراسات مشتركة في مجالات البنية التحتية ومبادئ التنظيم الرقمي.

وتتطلع الهيئتان إلى تبادل المعلومات ونقل المعرفة في قطاع الاتصالات والتقنية، والاستفادة من البرامج التدريبية المقدمة من أكاديمية التنظيمات الرقمية، إضافة إلى مواصلة تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، وتطوير العلاقات في مجالات الاتصالات والفضاء والتقنية بما يخدم المصالح المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى