محليات

أمير منطقة القصيم يُطلق جائزة شقائق الرجال بدورتها الخامسة تحت شعار ” بكن نفتخر “

أطلق سمو أمير القصيم جائزة شقائق الرجال في دورتها الخامسة تحت شعار “بكن نفتخر” لتعزيز دور المرأة السعودية في التنمية. الهدف من الجائزة هو تمكين المرأة وتعزيز دورها في تحقيق النهضة الاجتماعية والاقتصادية والتنموية. تمثل الجائزة حافزًا لزيادة مشاركة المرأة في مختلف المجالات وتقديم نماذج إلهام للأجيال الجديدة. تقديرًا لدعم سمو أمير القصيم لبرامج تمكين المرأة، تم منح الجائزة لـ88 فائزة في الدورات السابقة. تهدف الجائزة إلى تكريم المتميزات على مستوى الوطن في مجالات مختلفة كحفظ القرآن والإبداع والابتكار ونماذج العصامية.

أمير منطقة القصيم يُطلق جائزة شقائق الرجال بدورتها الخامسة تحت شعار ” بكن نفتخر “

صحيفة وين الإلكترونيةواس

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بمكتبه اليوم , “جائزة شقائق الرجال” في دورتها الخامسة تحت شعار ” بكن نفتخر ” ، التي تهدف إلى إبراز الدور الحيوي للمرأة السعودية وتعزيز مشاركتها الفاعلة في مختلف مجالات التنمية على مستوى الوطن .

 

وأكد سموه أن هذه الجائزة تأتي في إطار رؤية المملكة 2030، سعيًا لتمكين المرأة وتعزيز دورها في تحقيق النهضة الاجتماعية والاقتصادية والتنموية ، مشيرًا الى أن المرأة كانت ولا تزال شريكًا أساسيًا بمسيرة البناء والتطوير.

 

وأوضح أمير منطقة القصيم خلال اطلاعه على مسارات وأهداف الجائزة ، أن الجائزة ستُمنح للمتميزات على مستوى الوطن في مجالات متعددة تشمل سبع مسارات في حفظ القران الكريم ، وكفاءة الأداء ، والتفوق العلمي ، والانتماء الوطني ، والمسؤولية المجتمعية ، والإبداع والابتكار ، ونماذج عصامية .

 

فيما ثمنت أمين عام الجائزة الدكتورة فاطمة الفريحي لسمو أمير القصيم ، دعمه المستمر لبرامج تمكين المرأة ومن بينها جائزة شقائق الرجال التي تعد من المبادرات الرائدة على مستوى المملكة , وحصل عليها 88 فائزة في دوراتها الماضية ، مشيرة إلى أن الجائزة تمثل حافزًا لتعزيز مشاركة المرأة في المجالات التنموية وتقديم نماذج ملهمة للأجيال القادمة.

 

وتسلم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل في نهاية اللقاء , تقرير الجائزة للدورة السابقة الذي يرصد الجهود المبذولة من أمانة الجائزة والأدوار التي قاموا بها للوصول إلى الأهداف المنشودة باذن الله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى