عاجل

قصف إسرائيلي على لبنان وبوريل يعتبر الهجوم على “الأمم المتحدة” غير مقبول – آخر أخبار المملكة العربية السعودية

شن الجيش الإسرائيلي غارات على مناطق في لبنان بعد توجيه إنذار بإخلاء المنازل، مما أدى إلى مقتل قائد كتيبة وأكثر من 45 عنصرًا من حزب الله. الاتحاد الأوروبي انتقد الهجوم الإسرائيلي على منظمات الأمم المتحدة ووصف الأزمة الإنسانية في غزة بأنها كارثة. قوة الأمم المتحدة في لبنان اعترضت على قصف برجها من قبل الجيش الإسرائيلي. في المقابل، أكد الجيش الإسرائيلي أن هجماته تستهدف حزب الله فقط، وليس القوات الزرقاء.

قصف إسرائيلي على لبنان وبوريل يدين الهجوم على الأمم المتحدة في أخبار السعودية

بعد توجيه جيش الاحتلال الإسرائيلي إنذارا بإخلاء المنازل في عدد من مناطق البقاع في لبنان، استهدفت الغارات الإسرائيلية مناطق سرعين والسفري وتمنين في البقاع.

ووجه جيش الاحتلال بإخلاء مبنى في منطقة الحوش في صور تمهيدا لاستهدافه، معلناً مقتل قائد كتيبة بلدت بينت جبيل جنوب لبنان حسين محمد عواضة واتهمه بالوقوف وراء إطلاق قذائف من تلك المناطق على إسرائيل.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قتل أكثر من 45 عنصرا من حزب الله، ودمر أكثر من 150 هدفا خلال 24 ساعة، كما تم العثور على العديد من مخزونات وسائل قتالية لحزب الله في جنوب لبنان.

في غضون ذلك، أكد مسؤول السياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بأن هجوم إسرائيل على منظمات الأمم المتحدة غير مقبول، معربا عن أمله بأن يندد مجلس الاتحاد بالهجمات الإسرائيلية على اليونيفيل.

وأشار إلى أن ما يحصل في الشرق الأوسط كارثة وأزمة إنسانية كبيرة، معتبرا منح أمريكا إسرائيل شهرا لحل الأزمة الإنسانية في غزة غير كاف وسيموت كثيرون خلال هذه المهلة.

وكانت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) أعلنت أمس إطلاق دبابة إسرائيلية النار على برج مراقبة في موقع لها في جنوب لبنان، منددة بإطلاق نار مباشر ومتعمّد، لكن جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إنه لا يستهدف القبعات الزرقاء وإنماء ينفذ هجماته ضد حزب الله في جنوب لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى