الإقتصاد - مال و أعمال

تمديد موعد تقديم طلبات رخص استكشاف أول مواقع للمعادن

تمديد وزارة الصناعة والثروة المعدنية مواعيد تلقي طلبات التأهيل المسبق لرخص الاستكشاف في الأحزمة المتمعنة في المملكة. تم تحديد موعد نهائي لتقديم الطلبات يوم 31 أكتوبر. تتضمن الأحزمة المتمعدنة مناطق للرخص الكشف تحتوي على مجموعات من المعادن الثمينة مثل النحاس والزنك والرصاص والذهب والفضة. تشمل المناطق الأحزمة في جبل صائد ووادي شواص، بمساحة إجمالية تبلغ 4788 كيلومتر مربع. هذا القرار يأتي لمنح الشركات الفرصة للمشاركة في المنافسة وزيادة الاهتمام بالثروات المعدنية في المملكة.

تمديد الأجل لتقديم طلبات رخص استكشاف الأحزمة المتمعدنة

مدَّدت وزارة الصناعة والثروة المعدنيَّة، مواعيد تلقِّي طلبات التأهيل المسبق من الشركات المحليَّة والدوليَّة للمنافسة على رخص الاستكشاف لأوَّل أحزمة متمعدنة في المملكة.

جاء ذلك استجابةً من الوزارة لرغبة العديد من الشركات في الحصول على مهلة زمنيَّة لتقديم طلباتها، ومنح المستثمرين كافَّة فرصة أكبر للمشاركة في المنافسة على الأحزمة المتمعدنة، التي تغطِّي مساحتها 4788 كيلومترًا مربعًا، وحدَّدت 31 أكتوبر الجاري كموعد نهائي لتقديم طلبات التأهيل المسبق.

وتشمل الأحزمة المتمعدنة المطروحة للمنافسة 3 مناطق لرخص الكشف في حزام جبل صائد، تغطِّي مساحة 2892 كيلومترًا مربعًا، وتضم مجموعة من معادن الأساس والمعادن الثمينة التي تشمل معادن النحاس والزنك والرصاص والذهب والفضة.

كما تضم أيضًا منطقتين لرخص الكشف في موقع الحجار الواقع في حزام وادي شواص على مساحة 1896 كيلومترًا مربعًا، حيث يزخر بمجموعة متنوِّعة من المعادن الثمينة ومعادن الأساس تتضمَّن معادن النحاس والزنك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى