الإقتصاد - مال و أعمال

شراكة سعودية إسبانية في مجال صناعة الدرون والسيارات وتطوير المسح الجيولوجي

وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف يبحث في مدريد مع شركات إسبانية فرص الاستثمار المشتركة في صناعة طائرات “درون” والسيارات وتطوير عمليات المسح الجيولوجي. الاجتماع حضرته السفيرة السعودية في إسبانيا ورئيس المركز الوطني للتنمية الصناعية. تمت مناقشة فرص التعاون مع شركات إسبانية في مجال التوطين والابتكار في صناعات متقدمة مثل الطائرات بدون طيار والسيارات والسفن. كما تم التطرق إلى تطوير عمليات المسح الجيولوجي. كما تمت زيارة المعهد الجيولوجي والتعدين الإسباني لاستكشاف فرص التعاون في مجال البحوث وتوفير البيانات الجيولوجية اللازمة.

تعاون سعودي إسباني في صناعة الدرون والسيارات وتطوير المسح الجيولوجي

بحث وزير الصناعة والثروة المعدنيَّة بندر بن إبراهيم الخريِّف، خلال لقاءات ثنائيَّة عقدها مع شركات إسبانيَّة في مدريد أمس، الفرص المشتركة في صناعتَي طائرات «درون» والسيَّارات، وتطوير عمليَّات المسح الجيولوجي، وذلك بحضور صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز بن عياف آل مقرن، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية المهندس صالح السلمي.

وناقش الخريِّف مع قادة كُبْرَى الشركات الإسبانية، الفرص المتبادلة في مجال توطين أبرز الصناعات المتقدِّمة التي تركِّز على تطويرها الإستراتيجيَّة الوطنيَّة للصناعة، وتشمل توطين صناعة الطائرات دون طيَّار ذات الحمولة الثقيلة ومكوِّناتها، وصناعة السيَّارات وهندستها وتصميمها، وبناء السفن والمحافظة على سلاسل إمداد تصنيعها، إضافة إلى تطوير عمليَّات المسح الجيولوجي الشاملة والمُستدامة.

وتضمَّنت الشركات الإسبانية التي التقى مسؤوليها؛ شركة Drone Hopper المتخصصة في تصنيع الطائرات دون طيَّار، وشركة Ferroglobe التعدينيَّة، وشركة Reinasa Forgins & Casting، البارزة في تقديم سلاسل الإمداد لصناعات السفن والأسمنت والمعدَّات الثقيلة، إضافة إلى شركة «IDIADA» الرائدة في تصميم وهندسة السيَّارات، وشركة Xcalibur للمسح الجيولوجي.

من جهة أُخْرَى، التقى الخريِّف، مديرةَ المعهد الجيولوجي والتعدين الإسباني آنا ماريا ألونسو زارزا، وناقش معها فرص التعاون في مجال البحوث الجيولوجيَّة، وتوفير البيانات الجيولوجيَّة والفنيَّة عالية الدقَّة والجودة الضروريَّة لمختلف التطبيقات العلميَّة والصناعيَّة، واطَّلع خلال جولته في المتحف التابع للمعهد على مجموعة المعادن والصخور والأحافير المعروضة فيه، والتي تمثِّل مختلف مناطق المعادن في إسبانيا والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى