الإقتصاد - مال و أعمال

تحذير صندوق النقد من ارتفاع الديون وضعف النمو

حذرت كريستالينا غورغيفا من أن الديون المرتفعة والنمو المنخفض يعتبران عقبات أمام الاقتصاد العالمي. في مقابلة مع CNBC، أشارت إلى أن الحكومات تعتمد بشكل كبير على الاقتراض مع النمو الضعيف. وأوضحت أن الدين العام الأمريكي بلغ مستوى قياسي جديد، مما يعتبر عبئاً على الميزانية الأمريكية. ومنذ عام 2019، ارتفع الدين الفيدرالي الأمريكي بشكل كبير، مما يجعل تحسين هذا الوضع ضروريًا للاقتصاد العالمي.

تحذير من صندوق النقد بسبب ارتفاع الديون وضعف النمو

حذَّرت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستالينا غورغيفا، من أنَّ الديون المرتفعة والنمو المنخفض لا يزالان يشكِّلان عقبات رئيسة أمام الاقتصاد العالمي.

وقالت غورغيفا في مقابلة مع شبكة «CNBC» الأمريكية، أمس، إنَّه في حين تم إحراز تقدم ملحوظ في التعافي الاقتصادي العالمي، فإنَّ الحكومات أصبحت معتادة للغاية على الاقتراض، مع «النمو الهزيل» الذي يضيف المتاعب إلى تحدِّيات خدمة هذا الدَّين.

وقالت: «لم يحن الوقت للاحتفال بعد». وأضافت: «عندما ننظر إلى التحدِّيات التي تنتظرنا، فإنَّ أكبرها هو النمو المنخفض والديون المرتفعة. هذا هو المكان الذي يمكننا ويجب علينا أنْ نتحسَّن فيه».

ومؤخَّرًا بلغ الدَّين العام الأمريكي مستوى تاريخيًّا جديدًا، حيث تجاوز مستوى 35 تريليون دولار، أي ما يعادل 122.5 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة.

ويُعدُّ الدَّين الضخم عبئًا ضخمًا على الميزانيَّة الأمريكيَّة، حيث تستحوذ خدمته على 15 في المئة من نفقات الميزانيَّة الأمريكيَّة، وبشكل عام، يتم إنفاق أكثر من 76 في المئة من الضرائب التي يتم تحصيلها من الأفراد على سداد التزامات الديون في الولايات المتحدة.

ومنذ العام 2019، ارتفع الدَّين الفيدرالي الأمريكي بمقدار 13 تريليون دولار، وبات يشكِّل 122.5% من الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى