محليات

خدمات الأحوال المدنية المتنقلة في 46 موقع بالمملكة

تقدم وكالة الأحوال المدنية خدماتها للمستفيدين في المملكة العربية السعودية من خلال وحدات متنقلة تزود بخدمات السجل المدني مثل إصدار الهوية الوطنية وتجديدها. تنفذ المبادرات “نأتي إليك” و “موجودين” لتقديم الخدمات الميدانية للمستفيدين في المناطق النائية. يتم تحديد مواقع مختلفة لتقديم الخدمات للرجال والنساء في جميع مناطق المملكة. من خلال الوحدات المتنقلة، تقدم الأحوال المدنية تسهيلات للمستفيدين بإختصار الوقت والجهد وتقليل العبء عنهم.

“خدمات الأحوال المدنية المتنقلة في 46 موقع بالمملكة”

ضمن مبادرة “نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية، تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في “46” موقعًا بالمملكة.
وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة القصيم بتقديم خدماتها اليوم للنساء في مركز قبة لمدة أسبوع، وفي المجمع التعليمي بمركز البسيتين لمدة يومين، وللرجال في متوسطة أبي داوود ببريدة، ومتوسطة عبدالله بن حذافة لتحفيظ القرآن ببريدة، ويوم الاثنين في مدرسة ضراس الابتدائية ببريدة، ومتوسطة يزيد بن النعمان ببريدة لمدة يوم واحد لكل موقع، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء للنساء في متوسطة وثانوية ضيدة للبنات بمركز ضيدة لمدة ثلاثة أيام، وفي مجمع مركز البطين التعليمي للبنات، ومجمع مركز رفايع اللهيب التعليمي للبنات، وللرجال في ابتدائية معهد التربية الفكرية، ومتوسطة معهد التربية الفكرية ببريدة لمدة يوم واحد لكل موقع، ويوم الأربعاء في متوسطة وثانوية محافظة النبهانية لمدة يومين، وفي مدرسة الأمدي الابتدائية ببريدة، ومتوسطة قرطبة ببريدة، ويوم الخميس في مدرسة مجاهد الابتدائية ببريدة، ومتوسطة الأوزاعي ببريدة، لمدة يوم واحد لكل موقع.
وتقوم الوحدات المتنقلة بمنطقة مكة المكرمة بتقديم خدماتها اليوم للرجال في قرية كلية بمحافظة رابغ لمدة أسبوع، وفي مركز حفر كشب لمدة يومين، وفي مركز قيا، وللنساء في مركز ثول، لمدة يوم واحد لكل منهما، ويوم الاثنين في مركز أبو راكة، وللنساء في مدرسة الليث لمدة يوم واحد لكل منهما، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للنساء في مركز حفر كشب لمدة يومين، وللرجال في مقر الخطوط السعودية بجدة، ويوم الخميس للنساء لمدة يوم لكل منهما.
وفي منطقة الباحة تقوم الوحدات المتنقلة بتقديم خدماتها اليوم للرجال والنساء في مركز بني ظبيان لمدة يومين، وللنساء في متوسطة أم معبد الخزاعية بمحافظة العقيق، ويوم الاثنين في ثانوية زينب بنت أبي رافع بمحافظة العقيق لمدة يوم واحد لكل منهما، ويوم الثلاثاء في مدرسة أم المؤمنين صفية بنت حيي رضي الله عنها بمحافظة بلجرشي لمدة ثلاثة أيام، وللرجال والنساء في مركز الفرعة، وللرجال في ثانوية الأمير فيصل بمحافظة العقيق لمدة يومين لكل منهما، فيما تقدم الخدمة يوم الخميس في متوسطة وثانوية الملك عبدالله بمحافظة العقيق لمدة يوم واحد.
كما تقوم الوحدات المتنقلة بمنطقة الجوف بتقديم خدماتها بمحافظة طبرجل اليوم للرجال في الكلية التقنية، وللنساء في ثانوية أسماء بنت أبي بكر لمدة يوم لكل منهما، ويوم الاثنين تقدم الخدمة للرجال في متوسطة طبرجل، وللنساء في الابتدائية الحادية عشرة للبنات، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للرجال في ابتدائية المعتصم بالله، وللنساء في ابتدائية تحفيظ القرآن الأولى للبنات لمدة يومين لكل موقع.
وفي منطقة الرياض تقدم الوحدات المتنقلة خدماتها للرجال والنساء يوم الثلاثاء في شركة ويز للحلول التسويقية، ويوم الخميس في شركة أسمنت الرياض لمدة يوم واحد لكل منهما.
وتقدم الوحدات المتنقلة في منطقة عسير خدماتها اليوم للرجال والنساء في مقر محافظة بارق، وللرجال في مركز السيالة والسليم التابع لمحافظة محايل عسير لمدة ثلاثة أيام لكل منهما.
وفي منطقة حائل تقوم الوحدات المتنقلة بتقديم خدماتها يوم الثلاثاء للرجال في متوسطة مكة للبنين بحائل، وللنساء في المتوسطة السادسة عشرة للبنات بحائل لمدة يوم واحد لكل منهما.
وتقدم الوحدات المتنقلة بالمنطقة الشرقية خدماتها يوم الثلاثاء للنساء في مقر محافظة الأحساء، ويوم الأربعاء في مركز التوحد للرعاية النهارية بمدينة الظهران لمدة يوم واحد لكل منهما.
وتقوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بتقديم خدماتها اليوم للرجال والنساء في فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة نجران لمدة يومين، ويوم الثلاثاء تقدم الخدمة للرجال في مركز لينه بمنطقة الحدود الشمالية رفحاء لمدة ثلاثة أيام. وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني، كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.
وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وإسهامها في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى