محليات

ضريبة الزكاة تطالب الشركات بتقديم إقراراتها الضريبية لشهر سبتمبر والربع الثالث من عام 2024

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المنشآت في قطاع الأعمال الخاضعة لضريبة القيمة المضافة إلى تقديم إقراراتها الضريبية. وتم تحديد موعد لتقديم الإقرارات بحسب حجم التوريدات السنوية، حيث يجب على المنشآت التي تزيد توريداتها عن 40 مليون ريال تقديم الإقرارات عن شهر سبتمبر الماضي. بينما يتعين على المنشآت التي لا تتجاوز توريداتها 40 مليون ريال تقديم الإقرارات عن الربع الثالث من عام 2024. وحثت الهيئة المنشآت على السرعة في تقديم الإقرارات عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها لتجنب العقوبات المالية للتأخر. تعتبر ضريبة القيمة المضافة أحد أنظمة الضرائب في المملكة، تُفرض على جميع السلع والخدمات باستثناء معينة.

ضريبة الزكاة تطالب الشركات بتقديم إقراراتها الضريبية لشهر سبتمبر والربع الثالث من عام 2024

دعت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” المنشآت من قطاع الأعمال الخاضعين لضريبة القيمة المضافة، التي تتجاوز توريداتها السنوية من السلع والخدمات 40 مليون ريال، إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهر سبتمبر الماضي، فيما دعت المنشآت التي لا تتجاوز توريداتها السنوية 40 مليون ريال إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن الربع الثالث من عام 2024م، وذلك في موعد أقصاه لجميع المنشآت المكلفة 31 من شهر أكتوبر الجاري.
وحثت الهيئة المنشآت على المسارعة إلى تقديم إقراراتها الضريبية عبر الموقع الإلكتروني “zatca.gov.sa”، أو تقديمها والسداد عبر تطبيق الهيئة للهواتف الذكية “ZATCA” تجنبًا لغرامة التأخر عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، بواقع 5% كحد أدنى و25% كحد أقصى من قيمة الضريبة التي كان يتعين على المكلف الإقرار بها.
كما دعت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة القيمة المضافة إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال “19993” الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على منصة “@Zatca_Care”X، أو من خلال البريد الإلكتروني info@zatca. gov. sa، أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة. “zatca. gov. sa”
وتعد ضريبة القيمة المضافة واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، وهي ضريبة غير مباشرة، تفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت مع بعض الاستثناءات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى