محليات

مستشفى الصحة الافتراضية يستعرض أحدث ابتكارات تقنية الذكاء الاصطناعي

سيشارك مستشفى صحة الافتراضي ومركز تمكين الابتكار في ملتقى الصحة العالمي 2024 لتقديم أحدث التقنيات في الرعاية الصحية، وذلك في مركز الرياض للمعارض. الفعاليات تشمل خدمات صحية متنوعة باستخدام الذكاء الاصطناعي. يتضمن البرنامج عروضًا عديدة مثل خدمة المرشد الصحي الافتراضي والرعاية الحرجة، بالإضافة إلى العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل. يتوقع أن يوقع المشاركون نحو 10 مذكرات تعاون مع جهات أخرى، ويعرضون 12 حلًا في مجالات الابتكار الصحي. يعد مستشفى صحة الافتراضي الأكبر عالميًا من حيث عدد المستشفيات المرتبطة به، ويسهم في تعزيز ثقافة الطب الاتصالي وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمستفيدين.

مستشفى الصحة الافتراضية يستعرض أحدث ابتكارات تقنية الذكاء الاصطناعي

عبر جناح الابتكار، يشارك مستشفى صحة الافتراضي ومركز تمكين الابتكار في ملتقى الصحة العالمي 2024، الذي يقام برعاية معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات “ملهم” خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر 2024.
ويتضمن جناح الابتكار مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي تعنى بالابتكار واستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي. وتشمل المشاركة مسار الممر التفاعلي لاستعراض خدمات مستشفى صحة الافتراضي، وخدمة المرشد الصحي الافتراضي، الذي سيتم من خلاله توزيع نحو 1000 جهاز قابل للارتداء لمتابعة صحة المستفيدين، وكذلك ركن الحلول التفاعلية في عدة مجالات طبية، الذي سيستعرض 5 حلول صحية، وركن البيئة الآمنة الحاضنة للابتكار الصحي “Sandbox” ومركز الابتكار، وركن العلاج بالفن لاستكشاف تأثير الفن على الصحة النفسية، إضافة إلى الجلسات النقاشية مع الخبراء عبر الطاولة المستديرة.
وتتضمن المشاركة عرض مجموعة من الخدمات الصحية باستخدام أسلوب المحاكاة؛ إذ سيتم استعراض خدمة الرعاية الحرجة، والسكتة الدماغية الافتراضية، وتخطيط كهربية الدماغ الافتراضية، إضافة إلى خدمات القلب، وخدمة كبار السن والشيخوخة، واستعراض العديد من قصص النجاح الملهمة حول الخدمات الصحية الافتراضية المتعددة، التي تشمل خدمة الأشعة، والأورام، والصحة النفسية، والعناية الحرجة، والتأهيل، مما يعكس ريادة مستشفى صحة الافتراضي في هذا المجال، إضافة إلى عقد ورش عمل تفاعلية حول العلاج بالفن والتفكير التصميمي.
كما تتضمن المشاركة تخريج الدفعة الثانية من البيئة الآمنة الحاضنة للابتكارات الصحية “Sandbox” بحضور نائب الوزير المهندس عبدالعزيز بن حمد الرميح، الذي سيصدر 12 حلاً في مجالات الابتكار الصحي، كما سيوقع نحو 10 مذكرات تعاون مع عدة جهات.
وسيتضمن الجناح كذلك الإعلان عن مجموعة من المنجزات المهمة التي حققها المستشفى في الآونة الأخيرة.
يذكر أن مشاركة مستشفى صحة الافتراضي في ملتقى الصحة العالمي تأتي لتسليط الضوء على مستقبل الرعاية الصحية، من خلال توظيف الابتكار في تقديم خدمات الرعاية الصحية الافتراضية، واستخدام أحدث تقنيات الطب الاتصالي تحقيقًا لمستهدفات برنامج التحول الصحي ضمن رؤية 2030 في تسهيل الحصول على الخدمات الصحية.
ويعد مستشفى الصحة الافتراضي الأكبر عالميًا من ناحية عدد المستشفيات المرتبطة به، والأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أنه يستخدم التقنيات الأحدث في مجال الرعاية الصحية الافتراضية، بما يسهم في تعزيز ثقافة الطب الاتصالي في الجهات الصحية المرتبطة به، وتقديم أفضل الخدمات الصحية الافتراضية للمستفيدين، وفقًا لأعلى المعايير المتبعة عالميًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى