محليات

سأتعاون مع محمد بن سلمان لتحقيق السلام في المنطقة

أكد دونالد ترامب الرئيس السابق المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية احترامه للملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتعهد بإعادة السلام للمنطقة إذا فاز بالرئاسة. اتهم إيران بالوقوف خلف هجمات حماس، وأشار إلى ضرورة منع الحوثيين من إطلاق النار على السفن. انتقد جو بايدن ووصف سياسته الخارجية بالمروعة مع اتهامه بمساعدة إيران. دعا إلى السلام في الشرق الأوسط وضرورة رد إسرائيل على إيران.

سأتعاون مع محمد بن سلمان لتحقيق السلام في المنطقة

“الجزيرة” – المحليات:

أكد الرئيس السابق دونالد ترامب المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية أنه يكن الكثير من الاحترام لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وقال في مقابلة حصرية مع “قناة العربية”: إن الأمير محمد بن سلمان يحظى بالاحترام في العالم، ويفعل شيئا عظيما، وسأعمل إن توليت الرئاسة مع الأمير محمد بن سلمان على إعادة السلام إلى المنطقة.

واتهم ترامب إيران بالوقوف وراء هجمات أكتوبر التي نفذها مقاتلون من حركة حماس في مستوطنات وقواعد إسرائيلية، وقال: إن إسرائيل ردت على الهجوم بقوة أكثر مما يتوقع.

وأضاف أن الأسرى لدى حماس أقل بكثير مما تعتقد إسرائيل وعدد الرهائن الأحياء أقل بعدد مذهل.

وقال ترامب: إن السلام سيعود إلى الشرق الأوسط عندما أعود للبيت الأبيض، ورأى أن الحرب في غزة ولبنان أو الحرب الروسية – الأوكرانية لم تكن لتندلع لو كان رئيسا للولايات المتحدة،

وبين أن هناك فرصة للمفاوضات بعد مقتل السنوار ونصرالله، وأضاف نحتاج إلى السلام في الشرق الأوسط.

وشدد ترامب على ضرورة منع الحوثيين من إطلاق النار على السفن، مشيرا إلى أن هجماتهم في البحر الأحمر سيئة.

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن مروع في سياسته الخارجية، وهو يساعد إيران بتقديم الأموال لهم، وقال: بوتين لا يحترم بايدن أو هاريس.

ونوه ترامب إلى أن على نتنياهو أن يفعل ما يراه مناسبا للرد على إيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى