محليات

فيصل بن سلمان يتفقد عمل المكتبات والمعلومات.

الأمير فيصل بن سلمان يلتقي برئيس جمعية المكتبات والمعلومات السعودية، حيث استمع إلى شرح عن دور الجمعية في علم المكتبات والمعلومات وتطوير الخدمات. كما تم بحث أوجه التعاون بين الجمعية والمكتبة الوطنية لدعم قطاع المكتبات وتعزيز دورها وحضورها. الهدف من اللقاء هو تعزيز الرؤى المعرفية المشتركة وتحسين الممارسات العملية في المؤسسات المعلوماتية. سموه كان مهتماً بتقديم المشورة العلمية والمهنية لتطوير مجال المكتبات والمعلومات وتحقيق المعايير والمقاييس الخاصة بهذه المهنة.

فيصل بن سلمان يتفقد جهود “المكتبات والمعلومات”

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لخادم الحرمين الشَّريفين رئيس مجلس أمناء مكتبة الملك فهد الوطنيَّة، رئيس جمعية المكتبات والمعلومات السعوديَّة الدكتور فايز العتيبي.

واستمع سموه خلال اللقاء، إلى شرح عن الجمعيَّة ودورها الرئيس في علم المكتبات والمعلومات، واهتمامها بتطوير المفاهيم والخدمات المرتبطة بمجال المكتبات والمعلومات، إضافة إلى تقديم المشورة العلميَّة والمهنيَّة في مجالات التخصص للارتقاء بالأعمال والممارسات العمليَّة في المؤسسات المعلوماتيَّة المعتمدة على المعايير والمقاييس الخاصَّة بمهنة المكتبات والمعلومات.

كما شهد اللقاء بحث أوجه التعاون بين المكتبة الوطنيَّة والجمعيَّة بما يخدم قطاع المكتبات ويعزِّز من دورها وحضورها، والتفاعل مع المستفيدين والباحثين، وتشكيل الأطر والأسس لتحقيق الرؤى المعرفيَّة المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى