الرياضية

إنفانتينو يكشف عن مشاركة إنتر ميامي في كأس العالم للأندية

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن مشاركة فريق إنتر ميامي في بطولة كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في الولايات المتحدة. وقد تم اختيار فريق ليونيل ميسي للمشاركة في هذه البطولة. يثني رئيس الفيفا على إنتر ميامي ويصفهم بأفضل نادٍ في الولايات المتحدة. ويتطلع إلى استضافة المباراة الافتتاحية في ميامي. وبهذه المشاركة، يتم تحديد 31 فريقا من أصل 32 المشاركين، وسيتم تحديد الفريق الأخير بناءً على نتيجة المباراة النهائية لكأس ليبرتادوريس. يتنافس 4 أندية من أمريكا الجنوبية للانضمام الى البطولة في الولايات المتحدة.

رئيس الـفيفا يكشف عن مشاركة إنتر ميامي في كأس العالم للأندية

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مشاركة فريق إنتر ميامي الأمريكي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، والتي ستقام في الويالات المتحدة الأمريكية العام المقبل. وكشف إنفانتينو، خلال مراسم احتفال المشجعين وفريق إنتر ميامي بالمباراة الأخيرة في موسم الدوري الأمريكي لكرة القدم أمام فريق نيو إنجلاند ريفولوشن على أرضيَّة ملعب تشيس في مدينة فورت لاودردال، اختيار فريق ليونيل ميسي للمشاركة فى مونديال الأندية.

وهنَّأ، إنفانتينو فريق إنتر ميامي بمناسبة تتويجكم الرائع بلقب «درع المشجعين» لعام 2024، وقال «لقد برهنتم على أنَّكم أفضل نادٍ على الإطلاق في الولايات المتحدة الأمريكيَّة على الساحة الكرويَّة». وأضاف: «الجميع يعلم مدى عشق مدينة ميامي لكرة القدم، وكيف أنَّ نادي إنتر ميامي يحظى بدعم من جميع أنحاء ولاية فلوريدا وخارجها بفضل كرة القدم المميَّزة التي يقدمونها».

وتابع: «إنَّني أفخر بإعلان أنَّكم كأحد أفضل الأندية في العالم تستحقُّون المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 في نسخته الجديدة، باعتباركم نادي البلد المُضيف الذي يُمثل الولايات المتحدة الأمريكيَّة». وقال: «نتطلَّع لاستضافة المباراة الافتتاحية في ميامي يوم الأحد 15 يونيو 2025، ولا شكَّ أنَّه سيكون احتفالًا رائعًا لكرة القدم العالمية، حيث تضم البطولة أفضل 32 ناديًا على مستوى العالم، وتُتيح فرصة جديدة للأندية واللاعبين والمدربين والمشجعين في آنٍ واحدٍ ليروا قصصهم وإنجازاتهم للعالم».

ومع تأكد مشاركة نادي إنتر ميامي، يكون قد تم تحديد 31 ناديًا من أصل 32 مُشاركًا في كأس العالم للأندية 2025. وسيتم تحديد هوية الفريق الحائز على المقعد المتبقي بناءً على نتيجة المباراة النهائية لكأس ليبرتادوريس 2024 والتي ستُقام في 30 نوفمبر 2024 في مدينة بوينس آيرس، ممَّا يضمن معرفة الأندية المشاركة بالكامل، وذلك قبل إجراء القرعة في ديسمبر 2024. وتتنافس 4 أندية من أمريكا الجنوبية في الانضمام إلى البطولة في الولايات المتحدة العام المُقبل. والتحق نادي إنتر ميامي بركب المتأهلين إلى كأس العالم للأندية 2025، عقب التتويج بلقب «درع المشجعين» بالدوري الأمريكي لكرة القدم لموسم 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى