محليات

بدء مبادرة دعم النساء الريفيات اقتصاديا

انطلقت مبادرة التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية بغرض بناء قدراتها وتمكينها اقتصاديا لإدارة وتنمية المشروعات الريفية الصغيرة والمتوسطة. تركز المبادرة على ثلاثة مجالات رئيسية: الإدارة المالية والمشروعات، التخصصات الفنية المرتبطة بالمشروعات الريفية، وتفعيل التقنيات الحديثة. تسعى المبادرة إلى تحقيق التنمية الريفية المستدامة من خلال دعم المرأة الريفية في مجالات الزراعة والحرف والمنتجات التحويلية، وتوفير الأجهزة اللازمة لرفع جودة التشغيل في المشروعات الريفية. تأتي هذه المبادرة ضمن جهود مؤسسة ريف الأهلية لتعزيز التنمية الريفية المستدامة في المملكة.

إطلاق مبادرة تمكين النساء الريفيات اقتصاديا

انطلقت عبر مؤسسة ريف الأهلية، مبادرة التمكين الاقتصادي للمرأة الريفيَّة؛ بهدف بناء قدرات المرأة الريفيَّة وتمكينها اقتصاديًّا لإدارة وتنمية المشروعات الريفيَّة الصغيرة والمتوسطة، وضمان جودة منتجاتها بما يتواكب مع متطلَّبات الأسواق المحليَّة، وذلك في ثلاثة مجالات رئيسة (مجال الإدارة المالية وإدارة المشروعات والعقود، ومجال التخصصات الفنية للمشروعات الريفيَّة، ومجال تفعيل التقنيات والآلات الحديثة بالمشروعات الريفيَّة).

وتركز مبادرة التمكين الاقتصادي للمرأة الريفيَّة على بناء قدرات الممارسات السعوديَّات في مجالات التنمية الريفيَّة المُستدامة، كالزراعة والحرف والمنتجات التحويليَّة المعتمدة على مدخلات زراعيَّة من خلال برامج متخصصة بالتأهيل المعرفي والفني، وطرق استخدام التقنيات الحديثة التي تضمن زيادة الإنتاجيَّة والحفاظ على الموارد الطبيعيَّة واستدامتها.

وتسعى المبادرة إلى تعزيز مُمكنات المرأة الريفيَّة في المملكة من خلال توفير الآلات والأجهزة اللازمة لرفع جودة التشغيل بالمشروعات الريفيَّة الصغيرة والمتوسطة.

تأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من المبادرات التي تقدِّمها مؤسَّسة ريف الأهليَّة، التي تهدف إلى إحداث تدخلات تنموية تحقق التنمية الريفيَّة المستدامة في المملكة.

مبادرة تمكين المرأة

بناء قدرات الممارسات السعوديَّات في مجالات التنمية الريفيَّة

دعم المرأة في الزراعة والحرف والمنتجات التحويلية

برامج متخصصة بالتأهيل المعرفي والفني

زيادة الإنتاجية والحفاظ على الموارد الطبيعيَّة واستدامتها

توفير الآلات والأجهزة اللازمة لرفع جودة التشغيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى