بانتهاء الفصل الدراسي.. بدء تنفيذ مبادرات لتعزيز احترام الكتاب المدرسي
تزايد الدعوات لتعزيز ثقافة “احترام الكتاب المدرسي” قبيل نهاية الفصل الدراسي، من خلال مبادرات توعوية حول المحافظة على الكتب. يشدد الخبير التربوي على أهمية توعية الطلاب بالاستفادة من الكتب وتوفير صناديق لجمعها. يدعو إلى تفعيل الشراكة المجتمعية بين الأسرة والمدرسة لترسيخ قيم “احترام الكتاب المدرسي”، ويطالب بربط قواعد السلوك بمبادرات تربوية وتفعيل دور الإذاعة المدرسية. يقترح تنظيم مسابقات لنظافة الكتب ووضع عبارات تربوية لتشجيع المحافظة على الكتب المدرسية في المدارس.
إنتهاء الفصل الدراسي مع إطلاق مبادرات لتعزيز احترام الكتاب المدرسي
مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي، تتزايد الدعوات لتعزيز ثقافة ”احترام الكتاب المدرسي“ وغرسها في نفوس الطلاب، وذلك من خلال مبادرات توعوية تركز على أهمية المحافظة على الكتب وعدم إتلافها.
وفي هذا السياق، أكد الخبير التربوي د. عبدالله الحسين على الدور الهام للمدارس في توعية الطلاب بأهمية الاستفادة من الكتب والأوراق حتى بعد انتهاء الاختبارات، مشدداً على ضرورة توفير صناديق وحاويات مخصصة لجمعها وإعادة تدويرها.
دعم الأسرة لترسيخ القيم
ودعا إلى تفعيل الشراكة المجتمعية بين الأسرة والمدرسة لترسيخ هذه القيم لدى الأبناء، مؤكدًا على ضرورة التعامل بحزم مع أي سلوكيات خاطئة تضر بالكتب المدرسية.
وطالب بربط قواعد السلوك والمواظبة بمبادرات ”احترام الكتاب المدرسي“، وتفعيل دور الإذاعة المدرسية في التوعية بأهمية الاستفادة من الكتب وإعادة تدويرها.
واقترح تنظيم مسابقات لأفضل الكتب نظافة ووضع عبارات تربوية في المدارس تحث على المحافظة على الكتاب المدرسي.