الإقتصاد - مال و أعمال

التجارة: 9 إرشادات لتقديم التخفيضات التجارية في المحال التجارية والمتاجر الإلكترونية

أوضحت وزارة التجارة 9 ضوابط للتخفيضات التجارية في المنشآت والمتاجر الإلكترونية. تشمل الضوابط الحصول على ترخيص قبل الإعلان عن التخفيضات وعرض الترخيص بوضوح للمستهلك، وتحديد نسب التخفيض بشكل واضح، والتزام المنشآت بالتخفيضات الحقيقية دون التلاعب في الأسعار. يجب الافصاح بوضوح عن سياسة الاستبدال والاسترجاع، ووضع بطاقة الأسعار على المنتجات المخفضة. يجب الالتزام بضمانات المنتجات وضوابط الإعلان في التجارة الإلكترونية، وتمكين المستهلك من الاختيار الحر للسلعة المراد شراؤها.

التجارة الإلكترونية: 9 ضوابط لتحسين العروض التجارية في الشركات والمتاجر الإلكترونية

أوضحت وزارة التجارة 9 ضوابط للتخفيضات التجارية في المنشآت والمتاجر الإلكترونية.

وذكرت الوزارة أن أبرز الضوابط تتمثل في حصول المنشأة أو المتجر الإلكتروني على ترخيصٍ لإجراء التخفيضات “قبل الإعلان عنها”، وإبراز الترخيص؛ لتمكين المستهلك من التأكّد من صحته بمسح “الباركود”، وتحديد نسب التخفيض “من – إلى”، وأن تكون مكتوبة بشكل واضح للمستهلك، مع التزام المنشآت بالعروض والتخفيضات الحقيقية المصرّح لها، وعدم التحايل أو التضليل أو التلاعب في الأسعار.

وأضافت الوزارة، أن الضوابط تشمل كذلك الإفصاح للمستهلك -بوضوح-، عن سياسة الاستبدال والاسترجاع خلال فترة العروض، والالتزام بوضع بطاقة الأسعار على المنتجات المخفضة تبيّن السعر قبل التخفيض وبعده، والتقيُّد بضمانات المنتج للشركات الصانعة للمنتجات المشمولة بالعروض الترويجية، وضوابط الإعلان في التجارة الإلكترونية، وتمكين المستهلك من حق الاختيار للسلعة دون الالتزام بالعروض الترويجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى