الطيران المدني ومطارات القابضة يكرّمان المشاركين في خدمة مسافر بلا حقيبة تكريم من شركات الطيران والمطارات للمشاركين في خدمة مسافر بلا حقيبة
تم تكريم الشركاء من الناقلات الجوية الوطنية وشركات الخدمات الأرضية من قبل رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز الدعيلج لجهودهم في خدمة “مسافر بلا حقيبة” خلال موسمي حج 1444هـ و1445هـ. وقُدِّم الشكر والتقدير لهم من قبل الدعيلج وتم تسليط الضوء على أهمية هذه الخدمة في تطوير تجربة المسافر وتسهيل رحلته. وتم توسيع نطاق الخدمة لتشمل موسم ذروة العمرة لعام 1447هـ، وتحقيق نجاح كبير خلال مواسم الحج، حيث استفاد منها أكثر من 1.4 مليون حاج من 30 دولة.
تكريم مشاركي خدمة “مسافر بلا حقيبة” من قبل “الطيران المدني” و “مطارات القابضة”
وقدّم الدعيلج في كلمة له خلال الحفل المعد بهذه المناسبة، الشكر والتقدير للمشاركين في خدمة “مسافر بلا حقيبة”، منوهًا بالجهود الاستثنائية التي عملت وبذلت حتى تحقق النجاح ونتج عنها ما نحن فيه الآن، عادًا الخدمة خطوة مهمة في إطار الإستراتيجية الوطنية للطيران الهادفة إلى تحسين تجربة المسافر، وتسهيل رحلته في مطارات المملكة وتعزيز مكانة المملكة كونها مركزًا عالميًا للطيران المدني.
وتُعدّ خدمة “مسافر بلا حقيبة” إحدى المبادرات المبتكرة التي أطلقتها مطارات القابضة، عقب الانتهاء من تطوير الإطار التنظيمي من قبل الهيئة العامة للطيران المدني، وتهدف الخدمة إلى تسهيل إجراءات السفر للمسافرين في المطارات السعودية، وتحسين تجربة السفر لمواكبة تطلعات ومستهدفات رؤية المملكة 2030، وتقليل مدة الانتظار بالمطارات، والاقتصار على حمل الأمتعة الخفيفة خلال تنقل المسافر من مقر إقامته وصولًا إلى الطائرة.
وشهدت الخدمة نجاحًا بارزًا خلال موسمي حج 1444هـ و1445هـ، حيث استفاد منها أكثر من 1.4 مليون حاج من 30 دولة حول العالم، وفي خطوة لرفع كفاءة الخدمة، تم التنسيق مع وزارة الحج والعمرة لتطبيقها بشكل إلزامي لجميع الحجاج عبر المسار الإلكتروني في موسم حج 1446هـ، كما يجري العمل مع برنامج ضيوف الرحمن لتوسيع نطاق الخدمة لتشمل موسم ذروة العمرة لعام 1447هـ، بما ينسجم مع الجهود الرامية لتطوير تجربة الحاج والمعتمر وتعزيز مكانة المملكة كوجهة رائدة عالميًا في خدمات النقل الجوي.