التجارة: 7 ملايين عميل استفادوا من خدمات الأعمال والمستهلك لعام 2024م.
قدمت وزارة التجارة خدماتها لأكثر من 7 ملايين عميل في المملكة العربية السعودية خلال العام 2024. تشمل الخدمات الإلكترونية والفروع التشاركية قطاع الأعمال والمستهلك، وقد استفاد أكثر من 3.5 مليون عميل من هذه الخدمات. تشمل الخدمات السجلات التجارية، والإفادة التجارية، والمهن الاستشارية، والأسماء التجارية، وخدمات الشركات، وقرارات الشركاء. يمكن الوصول إلى هذه الخدمات من خلال موقع الوزارة الإلكتروني mc.gov.sa ومنصة المركز السعودي للأعمال business.sa وفروع مركز الأعمال ومركز الاتصال الموحد (1900) وتطبيق “بلاغ تجاري”.
التجارة: 7 ملايين عميل يستفيدون من خدمات الأعمال والمستهلك للعام 2024 في السعودية
وشملت الخدمات قطاع الأعمال والمستهلك، وخدم أكثر من 3,5 ملايين عميل عبر الخدمات الإلكترونية وخدمات الفروع التشاركية، و2,4 مليون عميل عبر مركز الاتصال الموحد، وأكثر من مليون عميل تقدموا ببلاغات تجارية، وأكثر من 42 ألف عميل عبر خدمات الدعم ومعالجة تحديات الأعمال.
وتمثلت أبرز الخدمات المقدمة في: السجلات التجارية، والإفادة التجارية، والمهن الاستشارية، والأسماء التجارية، وخدمات الشركات، وقرارات الشركاء.
يذكر أن الخدمات تقدم عبر موقع الوزارة الإلكتروني: mc.gov.sa ومنصة المركز السعودي للأعمال: business.sa ، إضافة إلى الفروع التشاركية مع مركز الأعمال، ومركز الاتصال الموحد (1900) وتطبيق “بلاغ تجاري”.