الإقتصاد - مال و أعمال

80 % من المتسوقين يفضلون المنصات الإلكترونية: منتدى التجزئة

توقع منتدى دائرة قادة التجزئة العالمي في الرياض عام 2025 وصول التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط إلى 57 مليار دولار بحلول عام 2026. 80% من المتسوقين يفضلون المنصات الالكترونية. المنتدى تناول أبرز القضايا المؤثرة مثل التأثيرات الاقتصادية والتكنولوجية على التجارة العالمية. خبراء الصناعة شاركوا رؤى حول التكيف مع السوق المتغير بسرعة. الإحصائيات تشير إلى أهمية تلبية توقعات المستهلكين في الأسواق الإلكترونية، وكذلك حول تصميم الشركات للتأقلم مع ديناميكيات المنطقة والبقاء تنافسية على المستوى العالمي.زيا دانييل تقدم خريطة طريق تستند إلى البيانات لمستقبل التجارة الإلكترونية في دول الخليج، واستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين العمليات التشغيلية.

منتدى التجزئة: 80 % تفضل المتسوقين المنصات الإلكترونية

توقع منتدى دائرة قادة التجزئة العالمي لعام 2025 في الرياض امس ، وصول التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط إلى 57 مليار دولار بحلول العام 2026، وذلك في ظل تفضيل 80%من المتسوقين المنصات الاليكترونية .

جاء ذلك خلال افتتاح الملتقى تحت شعار «إعادة بناء مستقبل مشترك».

وشهد يوم امس جلسات محورية تناولت أبرز القضايا المؤثرة، اذ ناقشت جلسة «التوقعات الاقتصادية: التكيف مع نظام عالمي جديد» تأثير التوترات الجيوسياسية وعدم الاستقرار الاقتصادي، والتحوّل التكنولوجي السريع على التجارة العالمية.

في السياق ذاته، ركزت جلسة «نظام قيادي جديد: تعزيز النمو في أوقات مضطربة» على دور القيادة الاستشرافية في مواجهة الرياح الاقتصادية المعاكسة وتحسين الإنتاجية وتحقيق النمو المستدام.

وشارك خبراء الصناعة رؤى حول كيفية التنقل ضمن منظومات عمل معقدة والاستفادة من التكيف الإستراتيجي للنجاح في سوق سريع التغير.

كما ركزت المناقشات على القوة التحويلية للتجارة الاجتماعية، والتي تعيد تشكيل كيفية تسوق المستهلكين وتفاعلهم مع العلامات التجارية.

ومع توقع وصول التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط إلى 57 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2026، يبقى دور الأسواق في تلبية توقعات المستهلكين المتطورة أمرًا بالغ الأهمية.

وتُشير الإحصائيات أن 80% من المتسوقين الإقليميين يفضلون المنصات الإلكترونية بفضل سهولة الوصول وتنوع الخيارات، مما يثير تساؤلات مهمة حول كيفية تصميم الشركات لأسواق تركز على المستهلك وتلبي ديناميكيات المنطقة مع الحفاظ على القدرة التنافسية العالمية.

في السياق ذاته، استعرضت زيا دانييل ويجدر الرئيسة التنفيذية للمحتوى في إيماركيتر، تقريرًا خاصًا تم إعداده بالشراكة مع منتدى دائرة قادة التجزئة العالمي.

وقدمت هذه الجلسة خارطة طريق قائمة على البيانات لمستقبل التجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي، مع تسليط الضوء حول اتجاهات المستهلكين وديناميكيات السوق والفرصالاستراتيجية لتحقيق النمو المستدام في المنطقة.

واستعرض قادة الصناعة كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين التخصيص وسلاسل التوريد وتعزيز الكفاءة التشغيلية على نطاق واسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى