الإقتصاد - مال و أعمال

تقييم وكالات السيارات بناءً على المخزون وخدمات ما بعد البيع

أعلنت وزارة التجارة نتائج تقييم وكلاء السيارات، الذي يضم 4 معايير أساسية: بيانات المخزون والحجوزات، وخدمات ما بعد البيع، ومستوى الامتثال، والالتزام بحفظ حقوق المستهلك. ويهدف هذا التقييم إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستهلكين ورفع مستوى التنافسية بين الوكلاء. وتم اعتماد المؤشرات بالتعاون مع المستهلكين والقطاع الخاص، ويتم تحديثها بشكل دوري. يعتبر هذا التقييم آلية لتعزيز شفافية السوق ومساعدة المستهلك في اتخاذ قرارات الشراء بكفاءة ودقة.

تقييم وكالات سيارات بناءً على المخزون وخدمات ما بعد البيع

أعلنت وزارة التجارة نتائج تقييم وكلاء السيارات الذي يضع المستهلك أمام مستوى عالٍ من الشفافية بالاطلاع على نتائج أداء الوكلاء، ومستوى الخدمات المقدمة لتكون عونًا للمستهلك على اتخاذ قرارات الشراء في ظل تعدد الخيارات.

وأوضحت الوزارة أن التقييم يعزز التنافسية بين الوكلاء، ويرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستهلكين، ويتم تحديثه بشكل دوري، ويتضمن تقييم وكالات السيارات (4) معايير أساسية، هي بيانات المخزون والحجوزات، وخدمات ما بعد البيع، ومستوى الامتثال، والالتزام بحفظ حقوق المستهلك، من خلال (16) مؤشر تقيس أداء الوكلاء والتزاماتهم، أبرزه وفرة السيارات «الأكثر طلبًا»، وقوائم الانتظار، ومدة الصيانة وتوفر قطع الغيار.

وتم بناء معايير ومؤشرات التقييم بهدف تطوير قطاع السيارات، ومعالجة التحديات التي تواجه المستهلك، واعتمدت المؤشرات بالشراكة مع المستهلكين، والقطاع الخاص ممثلًا اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات في اتحاد الغرف السعودية، والوكلاء أنفسهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى