أخبار العالم

كوريا الشمالية تنتقد الولايات المتحدة لامتلاكها أسلحة نووية وتدعوها لوقف المشاركة النووية

أعربت البعثة الدائمة لكوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة عن انتقاداتها للولايات المتحدة بسبب امتلاكها أسلحة نووية وحثتها على وقف “المشاركة النووية” أو “تعزيز الردع الموسع”. وفي تصريحاتها، دافعت كوريا الشمالية عن أسلحتها النووية وصفتها بأنها “ممارسة لحق سيادي” وأكدت أن قوتها النووية لن تشكل تهديدًا للدول التي تحترم سيادتها ومصالحها الأمنية.

وتأتي هذه التصريحات في إطار التوترات المستمرة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، حيث اتهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة بتقديم حزمة أسلحة لتايوان، وأعلنت أن هذا الإجراء يدفع التوترات في المنطقة إلى “نقطة إشعال حرب أخرى”. يذكر أن الولايات المتحدة كشفت عن حزمة مساعدات لتايوان بقيمة تصل إلى 345 مليون دولار، وأقر الكونغرس تقديم أسلحة تصل قيمتها إلى مليار دولار إلى الجزيرة في موازنة عام 2023.

من جهة أخرى، ردت كوريا الشمالية على الانتقادات الموجهة لها حول تطويرها للأسلحة النووية بتأكيد حقها السيادي المشروع في هذا الاتجاه. وأشارت إلى أنها انسحبت رسميًا من معاهدة منع الانتشار النووي منذ 20 عامًا، ما يعني عدم وجود معارضة قانونية لتطويرها للأسلحة النووية.

تعتبر العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة من أهم القضايا الدولية، ومستمرة التوترات والمشاحنات بين الطرفين. وتراقب المجتمع الدولي عن كثب التطورات في هذا الصدام السياسي والعسكري، مع تزايد المخاوف من تصاعد التوترات الإقليمية وتأثير ذلك على الاستقرار العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى