محليات

الصحة: استفاد نحو 74 ألف حاج من الخدمات الصحية خلال أول أيام موسم الحج

أعلنت وزارة الصحة السعودية أن أكثر من 74 ألف حاج استفادوا من خدمات مراكز الرعاية الصحية خلال فترة من ذي القعدة إلى ذي الحجة 1445هـ، في إطار الجهود المبذولة لتقديم رعاية شاملة لضيوف الرحمن خلال موسم الحج. تتنوع الخدمات بين العيادات الطبية والتخصصية وصيدليات ومراكز غسيل الكلى والعناية المركزة ووحدات العزل، بينما شملت الخدمات الإجراءات الطبية كالعمليات القلبية والقسطرة والغسيل الكلوي واستقبال الحجاج في المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية. الهدف هو تقديم خدمات صحية عالية الجودة لضيوف الرحمن لضمان سلامتهم وراحتهم خلال موسم الحج. ⁧#حج_بصحة⁩⁧#يسر_وطمأنينة⁩.

خدمات الصحة: استفاد أكثر من 74 ألف حاج في اول ايام موسم الحج


أوضحت الوزارة أن نحو من 74 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية المتنوعة التي تقدمها مراكز الرعاية الصحية، منذ اليوم الأول من شهر ذي القعدة حتى اليوم الرابع من شهر ذي الحجة 1445هـ.

ويأتي ذلك استمرارًا للجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتقديم الرعاية المتكاملة لضيوف الرحمن في موسم حج 1445هـ.

خدمات صحية متنوعة

وأشارت الصحة إلى أن الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن تنوعت بين عيادات طبية وتخصصية، وصيدليات، ومراكز غسيل الكلى، وغرف العناية المركزة، ووحدات العزل.

كما تم إجراء 15 عملية قلب مفتوح، و 181 قسطرة قلبية، و 536 عملية غسيل كلوي، بالإضافة إلى دخول 1605 من الحجاج إلى المستشفيات والمراكز الطبية لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وأكدت الصحة التزام المنظومة الصحية في المملكة بتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن، من خلال كوادرها الطبية والإدارية والمنشآت والمراكز الصحية الموزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، لضمان سلامتهم وراحتهم خلال موسم الحج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى