محليات

أكثر من 210 ألف صفقة عقارية تمت عبر “البورصة العقارية” خلال النصف الأول من عام 2024

أعلنت وزارة العدل عن إبرام أكثر من 210 ألف صفقة عقارية عبر “البورصة العقارية” في النصف الأول من عام 2024، والتي تتيح المتابعة المباشرة لجميع الصفقات على مستوى المملكة. توفر البورصة العقارية مصدر موثوق للبيانات للمستثمرين، مع توفير المعلومات العقارية والتقارير بشكل لحظي ودوري. تهدف إلى تطوير منظومة التوثيق العقاري وزيادة الشفافية في البيع والشراء. توفر أيضًا خدمات عقارية مثل الإفراغات والرهون العقارية بأنواعها وخدمات فرز ودمج الصكوك العقارية، على مدار الساعة ومن أي مكان في العالم بشكل رقمي متكامل وبدون تدخل بشري.

أكثر من 210 ألف صفقة عقارية تمت عبر “البورصة العقارية” خلال النصف الأول من عام 2024

‎كشفت وزارة العدل عن إبرام أكثر من 210 آلاف صفقة عقارية عبر “البورصة العقارية”، وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري 2024.
‎ وتتيح البورصة العقارية srem.moj.gov.sa، إمكانية المتابعة المباشرة لجميع الصفقات التي تتم بشكل حي على مستوى جميع مناطق المملكة، وذلك لكل العمليات التي تمت عبر القنوات المتاحة من وزارة العدل، ويمكن من خلالها الاطلاع على بيانات الصفقة مثل قيمة الصفقة، مكان العقار، سعر المتر، مساحة العقار، تاريخ ووقت الصفقة.
‎ وتُعد البورصة العقارية مصدرًا موثوقًا للبيانات للمستثمرين، إذ توفر البيانات العقارية بشكل لحظي، وتتيح المعلومات والتقارير العقارية بشكل مباشر ودوري؛ مما يسهم في تطوير منظومة التوثيق العقاري، وتعزيز الشفافية في البيع والشراء، إضافة إلى أنها توفر جميع الخدمات العقارية التي كانت توفرها كتابات العدل، مثل الإفراغات العقارية، والرهون العقارية بأنواعها، وجميع خدمات فرز ودمج الصكوك العقارية، وذلك على مدار الساعة، ومن أي مكان في العالم بشكل رقمي متكامل، ودون تدخل بشري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى