محليات

نصائح للطلاب عند انتظار حافلات المدرسة

بتوجيه المرور السعودي نصائح للطلاب والطالبات ببدء العام الدراسي الجديد، يجب انتظار الحافلة في مكان آمن، التأكد من سلامة الشارع قبل عبوره ومن وقوف الحافلة، والصعود والنزول بهدوء. الهيئة العامة للنقل تحث السائقين في النقل التعليمي على احترام الشروط التنظيمية لضمان السلامة مع بداية العام الدراسي الجديد. المرور والهيئة يؤكدان على أهمية الالتزام بكافة الإرشادات والقوانين لضمان سلامة الطلاب والطالبات.

نصائح هامة للطلاب في انتظار حافلات النقل المدرسي في بداية العام الدراسي

وجه المرور السعودي، عدة نصائح وإرشادات للطلاب والطالبات، بالتزامن مع استعدادهم لبدء العام الدراسي الجديد لعام 1446هـ غدًا الأحد الموافق 18 أغسطس الجاري.

وقال المرور في إنفوجراف توعوي نشره عبر حسابه بمنصة “إكس”: “أبناءنا الطلاب والطالبات.. لسلامتكم، التزموا بإرشادات السلامة عند انتظار الحافلة المدرسية”.

وأوضح أن هذه النصائح تتضمن التالي: يجب انتظار الحافلة في مكان آمن بعيدًا عن حافلة الطريق، التأكد من خلو الشارع تمامًا من المركبات في حالة عبوره، التأكد من وقوف الحافلة تمامًا قبل صعودها، فضلًا عن الصعود والنزول من الحافلة بهدوء.

وفي سياق متصل، شددت الهيئة العامة للنقل، في وقت سابق على أهمية التزام السائقين في قطاع النقل التعليمي بتطبيق 7 اشتراطات تنظيمية لضمان أعلى مستويات السلامة والأمان مع بداية العام الدراسي 1446هـ.

ودعت الهيئة، عبر حسابها الرسمي في منصة إكس: “إلى الالتزام بالاشتراطات للحفاظ على سلامة الجميع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى