محليات

الجداول والتواريخ.. أمطار خفيفة وتساقط للتراب في بعض مناطق الرياض

أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيراً من هطول أمطار خفيفة وأتربة مثارة في منطقة الرياض اليوم. تتوقع أمطار خافتة في مناطق مثل السليل، ووادي الدواسر، والرين، والدوادمي، والقويعية. ويحذر من رياح نشطة وتدني مدى الرؤية وصواعق رعدية. توقع تساقط الأتربة في مناطق مثل الزلفي والغاط والمجمعة. بالإضافة إلى هطول أمطار غزيرة في 6 مناطق أخرى بالمملكة، مع تأثيرات مصاحبة من رياح شديدة وجريان السيول وتساقط البرد وصواعق رعدية.

أماكن ومواعيد الأمطار الخفيفة والأتربة في الرياض


نبه المركز الوطني للأرصاد من أمطار خفيفة وأتربة مثارة على منطقة الرياض اليوم الخميس.
ويشهد السليل ووادي الدواسر والدوادمي والرين والقويعية وعفيف، أمطارًا خفيفة، تبدأ الساعة 1 بعد الظهر، وتستمر حتى الساعة 10 مساء.
وتشمل التأثيرات المصاحبة رياحًا نشطة، وتدنيًا مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية.

أتربة مثارة

ويُتوقع تعرض أماكن من الرياض لأتربة مثارة، تبدأ الساعة 9 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 7 مساء، وهي: الزلفي والغاط والمجمعة وشقراء والأفلاج والسليل ووادي الدواسر والدوادمي والرين والقويعية وعفيف والدرعية والعاصمة الرياض وثادق وحريملاء ورماح وضرما ومرات والحريق والخرج والدلم والمزاحمية وحوطة بني تميم.

ويصاحب الأتربة رياح نشطة، وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية (1 – 3) كيلومترات.

أمطار غزيرة

نبه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة على 6 مناطق اليوم الأربعاء، وهي مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير والباحة وجازان ونجران.
وتشمل التأثيرات المصاحبة رياحًا شديدة السرعة، وانعدامًا في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى