محليات

مكة المكرمة: 3680 ساعة من العطاء بمشاركة 667 متطوعًا في اليوم الوطني

قدمت إدارة منظمات القطاع غير الربحي بوزارة البيئة والمياه والزراعة بمكة المكرمة أكثر من 90 فرصة تطوعية عبر المنصة الوطنية للتطوع بمناسبة اليوم الوطني الـ 94. تضمنت الفرص مجالات متنوعة مثل الرسم وتصوير الفعاليات والتشجير وتنظيم الفعاليات. تم تنفيذ مبادرات زراعية وتوزيع شتلات لنشر الوعي البيئي وتعزيز الاستدامة. وأشار نائب مدير عام الوزارة في المنطقة إلى أهمية تجسيد دور الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن في توحيد المملكة وتعزيز الانتماء الوطني. تستمر الجهود لنشر الوعي البيئي وتحقيق الاستدامة البيئية.

البيئة في مكة: 3680 ساعة عمل تطوعية بمشاركة 667 متطوع في اليوم الوطني

طرحت وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة في إدارة منظمات القطاع غير الربحي، أكثر من 90 فرصة تطوعية عبر المنصة الوطنية للتطوع، تزامناً مع الاحتفال باليوم الوطني الـ 94، والذي حمل هذا العام شعار “نحلم لنحقق”.

وأوضح المهندس حسين فلمبان، مدير إدارة منظمات القطاع غير الربحي بالفرع، أن الفرص التطوعية شملت مجالات متنوعة مثل الرسم، تصوير الفعاليات، المنتاج الاحترافي، إلى جانب المبادرات العامة كتنظيف الشواطئ والتشجير وتنظيم الفعاليات، مراعاةً للتضاريس الجغرافية لكل محافظة من محافظات منطقة مكة المكرمة.

وأشار “فلمبان” إلى أن إجمالي عدد المتطوعين بدون تكرار بلغ 405 متطوعين، بينما وصل العدد بالتكرار إلى 667 متطوعاً، بإجمالي ساعات تطوعية تجاوزت 3680 ساعة.

وأضاف أن المبادرات التطوعية بدأت هذا العام مبكراً، منها مبادرة تنظيف شاطئ خليج سلمان شمال جدة، وتحطيم الرقم القياسي لموسوعة جينيس من خلال إنشاء أكبر هوية وطنية بالورود، وتصوير احترافي لأكبر مجسم “نحلم ونحقق”.

تنفيذ مبادرات زراعية

كما جرى تنفيذ مبادرات زراعية بمحافظة الطائف تضمنت زراعة شتلات في سد عكرمة، ومبادرات مماثلة في محافظات أخرى مثل الجموم والقنفذة، حيث تم توزيع وزراعة أكثر من ٩٩٤ شتلة بهدف نشر الوعي البيئي وتعزيز مفهوم استدامة الموارد الطبيعية.

من جهته، أكد المهندس وليد آل دغيس، نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، حرص إدارات الوزارة ومكاتبها في محافظات المنطقة على تنفيذ العديد من الفعاليات احتفاءً باليوم الوطني، تعزيزاً لدور الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – طيب الله ثراه – في توحيد المملكة، وتجسيداً للاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن.

وبيّن آل دغيس أن الفرع أتاح العديد من الفرص التطوعية على المنصة الوطنية للعمل التطوعي في جميع محافظات منطقة مكة المكرمة، بهدف غرس روح التطوع في المجتمع، واكتساب الخبرات، واستثمار الوقت والقدرات، وتعزيز روح الانتماء الوطني.

وأكد على استمرار الجهود لنشر الوعي البيئي عبر وسائل الإعلام والحملات والفعاليات الميدانية المختلفة، للحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة البيئية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى