الرياضية

افتتاح دورة ألعاب المملكة العربية السعودية لعام ٢٠٢٤: برنامج متنوع ورحلة تحليق نحو المستقبل

تستضيف العاصمة الرياض افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024 في نسختها الثالثة، حيث يشهد حفل الافتتاح احتفالًا بتاريخ اللجنة الأولمبية السعودية خلال 60 عامًا. يشارك في الدورة أكثر من 9000 رياضي في 53 لعبة مختلفة بزيادة 1000 لاعب عن الدورة السابقة. يتضمن حفل الافتتاح عدة فقرات مختلفة، بداية من النشيد الوطني وانطلاق الحركة الأولمبية، وصولا إلى رؤية المملكة 2030. ينتهي الحفل بإشعال الشعلة الأولمبية وانطلاق المنافسات الرياضية.

إطلاق دورة الألعاب السعودية 2024: فقرات متنوعة و “تحليق بالرؤية” نحو المستقبل


تشهد العاصمة الرياض الخميس افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024م في نسختها الثالثة ، يجتمع فيها الرياضيون والمشجعون في احتفال يستعرض تاريخ اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية خلال 60 عاما منذ تأسيسها احتفالا بالرياضات والرياضيين السعوديين

ويشارك في دورة الألعاب السعودية ما يزيد عن 9 آلاف رياضي في 53 لعبة رياضية مختلفة بزيادة 1000 لاعبًا ولاعبة عن النسخة الماضية 2023.

ويشهد افتتاح دورة الألعاب السعودية عدة فقرات منوعة، حيث ينطلق في تمام الساعة التاسعة مساءً، بفثرة بروتوكولية للنشيد الوطني.

وفي التاسعة وخمس دقائق يبدأ الحفل باستعراض انطلاق الحركة الأولمبية منذ تأساسيها قبل 60 عامًا وبالتحديد منذ عام 1964، وفي التاسعة وتسع دقائق فقرة يتم استعراض خلالها رؤية المملكة 2030 من الماضي مرورًا بالحاضر واستهداف الرؤية المستقبلية.

وفي التاسعة و سبعة عشر دقيقة تنطلق مسيرة الرياضيين وجميع المشاركين في الحدث الأولمبي السعودي بنسخته الثالثة، وسيتم تدشين دورة الألعاب السعودية 2024 في تمام التاسعة و 38 دقيقة بكلمة من سمو الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.

أما عن الفقرة الختامية فستكون في تمام التاسعة و 45 دقيقة وستشهد على انطلاق الشعلة الأولمبية ومن ثم انطلاق جميع المنافسات والرياضات المختلفة.

فقرات حفل افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024

9:00 م بداية الحفل
فقرة بروتوكولية للنشيد الوطني

9:05 م الفقرة الأولى
انطلاق الحركة الأولمبية منذ تأسيسها في عام 1964م

9:09 م الفقرة الثانية
عبر الماضي وصولاً إلى الحاضر ومحلقين بالرؤية إلى المستقبل القادم

9:17 م الفقرة الثالثة
مسيرة الرياضيين

9:38 م الفقرة الرابعة
كلمة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، تليها تدشينه لانطلاق دورة الألعاب السعودية لعام 2024

9:45 م الفقرة الخامسة
الفقرة الختامية إشعال شعلة دورة الألعاب السعودية 2024م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى