محليات

برامج تدريبية صيفية للمعلمين والمعلمات في منطقة عسير

تقوم الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير بتنفيذ حزمة من البرامج التدريبية الصيفية الموجهة للمعلمين والمعلمات، حيث يتم تنفيذ هذه البرامج في عدد من مراكز التدريب بجميع قطاعات المنطقة.
تستمر فترة التدريب طوال شهر المحرم الحالي وحتى الأول من شهر صفر المقبل، وذلك بتنظيم من إدارتي التدريب والابتعاث لكلا الجنسين.
تهدف الفعاليات الصيفية إلى تقديم برامج تطويرية ونوعية تتناسب مع احتياجات وتخصصات المعلمين والمعلمات، وتقديم فرص تطوير المهارات والقدرات الخاصة بهم.
تضم برامج المعلمين 32 برنامجًا مختلفًا، حيث يستفيد منها حوالي 2400 متدرب، بينما تبلغ برامج المعلمات 43 برنامجًا، يستفيد منها حوالي 3600 متدربة.
من بين البرامج المقدمة: بناء المبادرات، وقيادة التغيير المؤسسي، والأدوات التعليمية الرقمية ودمج التعليم، وأخلاقيات المهنة، والوعي بالقيم ودور المنهج في إكسابها، واستراتيجية إدارة المواهب، والتعليم المدمج، والكفايات التقنية في ضوء عمليات إدارة المعرفة، ونظم المسارات الثانوية.
بالإضافة إلى: القيادة المؤثرة، و”ENGLISH LANGUAGE FOR Intermediate LEARRNERS”، والاستثمار الأمثل لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية، وفن إدارة الضغوط، والتدريس وفق أنماط التعلم، ومخاطر الألعاب الإلكترونية، ونظريات التعلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى