عاجل

المملكة العربية السعودية تواصل دعمها الإنساني لمتضرري الزلازل في تركيا وسوريا

باستمرار في تفعيل دورها الإنساني، وصلت طائرة الإغاثة السعودية الـ 19 إلى مطار غازي عنتاب في جمهورية تركيا يوم أمس، حاملة على متنها أكثر من 27 طنًا من المعدات والأجهزة الطبية، ضمن الإطار الواسع للجسر الجوي الإغاثي السعودي.

هذه الخطوة تأتي تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، وبهدف تقديم الدعم والمساعدة لمتضرري الزلازل في سوريا وتركيا.

وكانت هذه الطائرة الإغاثية السعودية التاسعة عشرة قد أقلعت من مطار الملك خالد الدولي يوم الأحد الماضي، وتوجهت نحو مطار غازي عنتاب في تركيا، تحمل على متنها مواد طبية ومعدات ضرورية تعزز جهود التخفيف من معاناة المتضررين وتقديم العون في هذه الأوقات الصعبة.

بعد مرور عدة أشهر على وقوع الزلازل المدمرة في جنوب تركيا، أطلقت الرابطة الطبية في المنطقة تحذيرًا بشأن الأضرار الصحية طويلة المدي، مما يلقي الضوء على أهمية الجهود المستمرة لتقديم الدعم والإغاثة لمتضرري الكوارث الطبيعية والتأكيد على الحاجة الملحة للتدخل الإنساني والتعاون الدولي في تخفيف المعاناة والمساعدة في إعادة بناء الحياة المتأثرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى