محليات

مهرجان العسل الدولي يشعل الإبداع والتنمية في الباحة

انطلقت فعاليات مهرجان العسل الدولي الخامس عشر في منطقة الباحة بحضور نائب وزير البيئة والمياه والزراعة م. منصور بن هلال المشيطي ووكيل إمارة المنطقة عبد المنعم بن ياسين الشهري، وذلك في جو ينبض بروح التعاون والابتكار.

تمثل مقر جمعية النحالين التعاونية في محافظة بلجرشي مسرحًا لاحتضان فعاليات المهرجان الذي يأتي بمشاركة حوالي 120 عارضًا من داخل المملكة وخارجها، حيث تم عرض مجموعة متنوعة من أنواع العسل الراقي مثل السدر، السمرة، الطلح، والمجرى.

مؤتمر دولي للنحالين: تمتاز هذه الدورة بمؤتمر دولي لجمعية النحالين الآسيوية، الذي يستقطب ممثلين من 40 دولة يتناولون في 50 ورقة علمية مختلف جوانب النحل وإنتاج العسل.

التطوير والدعم: أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه الزراعة م. فهد الزهراني على دور الوزارة في دعم النحالين وتوجيههم نحو تحقيق تنمية مستدامة في هذا القطاع الحيوي. تشمل البرامج التي تقدمها الوزارة دعمًا ماليًّا وإرشادات تطويرية لضمان جودة إنتاج العسل والاستدامة البيئية.

عروض مبهرة: عاش الحضور تجربة فريدة بمشاهدة عرض مرئي عن عملية إنتاج العسل في منطقة الباحة، بالإضافة إلى أوبريت فني يجمع بين الفنون الشعبية المميزة.

اختتام مميز: ختمت فعاليات المهرجان بتكريم الداعمين والرعاة والجهات المشاركة في هذا الحدث البارز، الذي يسهم في تعزيز جودة العسل وتعزيز التوعية بأهمية النحل ودوره في البيئة والاقتصاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى