محليات

انطلاق المرحلة الثالثة لـ ‘حافلات الرياض’ ضمن مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام

خدمات متطورة ونقلة نوعية تعزز تجربة النقل العام تماشياً مع رؤية السعودية 2030

أطلقت الهيئة الملكية لمدينة الرياض المرحلة الثالثة من خدمة “حافلات الرياض”، ضمن مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام. يأتي هذا المشروع كإحدى الركائز الأساسية للتحول الاقتصادي والعمراني في العاصمة السعودية، حيث يهدف إلى تطوير وسائل النقل العام في المدينة.

تأتي هذه المرحلة بعد تسيير قرابة 435 ألف رحلة نقلت من خلالها أكثر من 4 ملايين راكب خلال الأشهر الستة الأولى من إطلاق الخدمة، وبهذا الإطلاق، ترتفع إجمالي مسارات “حافلات الرياض” إلى 33 مسارًا، تُخدم من قبل 565 حافلة تغطي أكثر من 1611 محطة ونقطة توقف مختلفة، وتغطي 1284 كم من الشبكة البالغ طولها 1900 كم.

المرحلة الثالثة تشمل إضافة مسار رقم 13، الذي يمتد عبر طريق خالد بن الوليد، ويأتي لينضم إلى خدمة الحافلات ذات المسار المخصص، التي تم تدشينها مسبقاً من خلال المسار رقم 11، الذي يمتد عبر طريق الملك عبد العزيز وطريق صلاح الدين الأيوبي.

تهدف خدمة الحافلات ذات المسار المخصص إلى توفير تجربة تنقل مميزة للركاب، وتقليل الازدحام المروري، وتحسين الكفاءة والمرونة في نقل الركاب عبر المدينة بدقة وأمان وراحة.

يتميز مسار الحافلات ذات المسار المخصص باللون الأحمر، وتتوفر محطات الحافلات المخصصة عبر جسور المشاة المجهزة بمصاعد كهربائية، مما يضمن توفير مستوى عالٍ من الوصولية والراحة للجميع.

بالإضافة إلى ذلك، يتم دعم خدمة “حافلات الرياض” بواسطة التطبيق الذكي “حافلات الرياض”، الذي يوفر خدمات متعددة منها تخطيط الرحلات وتتبعها، بالإضافة إلى شراء التذاكر إلكترونياً. ويقدم موقع الويب الرسمي لحافلات الرياض مجموعة متنوعة من الخيارات للركاب لمعرفة مسارات الحافلات وآلية شراء التذاكر.

تتاح للركاب خيارات متعددة لشراء التذاكر، التي تتضمن أسعارًا مختلفة، مثل تذكرة لمدة ساعتين بتكلفة 4 ريالات، وتذكرة لمدة 3 أيام بـ 20 ريالًا، وتذكرة لمدة 7 أيام بـ 40 ريالًا، وتذكرة لمدة 30 يومًا بـ 140 ريالًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى