محليات

تعليق الدراسة الحضورية في مكة و الطلاب إلى “مدرستي”

أعلنت إدارة التعليم في مكة عن قرارها بتحويل الدروس إلى منصة التعليم عن بعد يوم الأربعاء بسبب تساقط الأمطار بغزارة على مناطق متفرقة من مكة المكرمة. ويعد هذا القرار أول توقيف للدراسة الحضورية في المملكة في العام الدراسي الجديد.

وقالت إدارة التعليم في مكة في بيان لها أنها اتخذت هذا القرار استنادًا إلى تقارير المركز الوطني للأرصاد حول التغيرات الجوية غير المستقرة، وحرصًا على سلامة المباني المدرسية والطلاب بعد الأمطار الغزيرة والعواصف التي تأثرت بها المنطقة في الساعات الأخيرة. وجاء في البيان أن الدروس ستكون عبر منصة التعليم عن بعد يوم الأربعاء في مدارس مدن العاصمة المقدسة والجموم وبحرة والكامل بالأقسام الصباحية والمسائية.

كما قررت جامعة أم القرى تعليق الدروس الحضورية يوم الأربعاء بسبب الهطول الغزير للأمطار.

تساقط الأمطار والعواصف في مكة:

شهدت مكة المكرمة يوم الثلاثاء تساقطًا غزيرًا للأمطار مصحوبًا بعواصف رعدية على مختلف مناطقها. تم تداول فيديوهات وصور على منصات التواصل الاجتماعي تظهر تأثيرات الأمطار على المسجد الحرام، بما في ذلك حساب إمارة مكة المكرمة على منصة إكس.

ونشرت إمارة مكة المكرمة فيديو آخر يظهر الهطول الغزير للأمطار على العاصمة المقدسة.

انطلاق العام الدراسي وأولى تجارب الأمطار:

بدأ العام الدراسي في مكة المكرمة يوم الأحد الماضي بحضور طلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية. قامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة بدعم البداية بأكثر من 930 زيارة إشرافية في اليوم الأول لمتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية وللتوعية بأهمية الانضباط والالتزام مع بداية العام الدراسي. دعت المدارس إلى متابعة المجتمع التعليمي وتعزيز الانضباط منذ اليوم الأول لضمان بداية ناجحة ومميزة للعام الدراسي الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى