أخبار العالم

فشل محاولة إطلاق صاروخية من قبل كوريا الشمالية

أعلن الجيش الكوري الجنوبي يوم الخميس أن محاولة إطلاق صاروخ من قبل كوريا الشمالية قد فشلت في الساعات الأولى من هذا اليوم، وذلك بعد تتبع حركة الصاروخ.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية قامت بإطلاق ما تسميه “مركبة إطلاق فضائية” باتجاه الجنوب في الصباح الباكر من يوم الخميس، في محاولة ثانية لوضع قمر صناعي للتجسس في المدار.

عقوبات امريكية مشددة تستهدف 3 شركات متورطة في تجارة الأسلحة المشبوهة بين كوريا الشمالية وروسيا

وأفادت الهيئة بأنها رصدت هذا الإطلاق من منطقة تونجتشانج-ري على الساحل الغربي لكوريا الشمالية في تمام الساعة 5:03 فجرًا بالتوقيت المحلي (1850 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء).

وقد عبر المقذوف الجوي فوق المياه غرب إيودو، ثم انتهت مساره بالهبوط في المياه على بعد نحو 149 كيلومترًا جنوب غرب جزيرة جيجو.

محاولة إطلاق مركبة فضائية

تأتي هذه المحاولة من كوريا الشمالية في الوقت الذي أبلغت فيه اليابان عن نيتها لإطلاق قمر صناعي وتحديد ثلاث مناطق خطرة في المحيط. وتشمل هذه المناطق منطقتين غرب شبه الجزيرة الكورية وثالثة شرق جزيرة لوزون الفلبينية، وستمتد هذه الخطوة من الخميس حتى 31 أغسطس.

وقد أفادت وسائل الإعلام الكورية الشمالية أن الحادث لم يكن مشكلة خطيرة، وأن الصاروخ فشل في المرحلة الثالثة. وتخطط كوريا الشمالية لإجراء محاولة إطلاق جديدة في أكتوبر المقبل.

كوريا الجنوبية ترد

أعلن المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية يوم الخميس أنه تم عقد اجتماع لمجلس الأمن القومي لبحث الوضع بعد محاولة إطلاق الصاروخ من كوريا الشمالية. وقد أعرب المسؤولون في الاجتماع عن أسفهم لاستمرار كوريا الشمالية في القيام بـ”استفزازات متهورة” في ظل أزمتها الاقتصادية.

وأوضح المكتب أن الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول أمر بالاستعداد لمزيد من الخطوات العسكرية في مواجهة كوريا الشمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى