محليات

دعوات في مجلس الشورى لإنشاء وتوطين وظائف في مجال التغذية العلاجية

أشار الدكتور ناصر الموسى، عضو مجلس الشورى، إلى أهمية توفير الخدمات الصحية في المدارس، مؤكداً أن هذه الخدمات تلعب دورًا حاسمًا في الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، مما يساهم في تحسين جودة حياتهم. ودعا الدكتورة عائشة عريشي وزارة الصحة إلى التعاون مع صندوق الاستثمارات العامة لإنشاء شركة سعودية قابضة تتخذ من مجال الرعاية الصحية للمرضى هدفًا رئيسيًا. وتهدف هذه الشركة إلى تيسير الوصول إلى المعلومات الصحية والتاريخ المرضي للمرضى من خلال تطبيق تكنولوجي يمكن الأطباء من الاطلاع على معلومات مرضاهم عندما يلتحقون بأي مستشفى في المملكة.

خلال مناقشة التقرير السنوي للوزارة، دعا الدكتور تركي مشهور العنزي إلى استحداث وظائف لتخصصات التغذية العلاجية والمختبرات الطبية والعلاج الطبيعي، بهدف سد الاحتياجات وتعزيز السعودة في هذه التخصصات في القطاعين الحكومي والخاص. وأشار الدكتور صالح الشمراني إلى أهمية زيادة عدد المراكز الصحية والمستوصفات في المناطق المزدحمة بالسكان، مطالبًا بتطوير تطبيق صحتي لتمكين الكشف الطبي في نفس اليوم.

وفيما يتعلق بالمجلس الثاني لمكتبة الملك فهد الوطنية، دعا المجلس المكتبة إلى زيادة جهودها في الأنشطة الثقافية والمشاركة في المعارض والمؤتمرات المحلية والدولية. كما دعا إلى توظيف المزيد من الكفاءات النسائية في المكتبة. وأُقر أيضًا بإنشاء قاعدة بيانات موحدة للرسائل الجامعية في المملكة العربية السعودية وتوفيرها على موقع المكتبة الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى